مراحل في حياة عادل إمام.. شاهد بالفيديو أفلام شكلت نجوميته

عادل إمام -  الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
عادل إمام - الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام

الوصول للنجومية ليس أمراً مستحيلاً، لكن الصعب هو الاستمرار في المكانة نفسها لسنوات طويلة، وجزء من نجومية عادل إمام أنه استطاع تحقيق هذه المعادلة بخطوات ثابتة ومدروسة جعلته يحافظ على لقب زعيم الكوميديا طوال مشواره الفني، وبالتزامن مع الاحتفال بيوم ميلاد عادل إمام الذي يحل غداً 17 مايو تتوقف "سيدتي" معكم أمام عدد مع أعماله التي ساهمت في تشكيل واستمرار نجوميته.
تميز الزعيم عادل بقدرته على معرفة احتياجات الجمهور، فاستطاع أن يختار الوقت المناسب لتقديم الكوميديا والوقت المناسب لتغيير جلده وتقديم أدوار جادة، حتى عندما ناقش قضايا اجتماعية في أعماله تناسبت تماماً مع ذوق جمهور هذه المرحلة، فكان نجم شباك وصاحب إيرادات كبيرة خلال مسيرته.فؤاد المهندس ومرحلة البدايات

بداية عادل إمام كانت أمام الفنان فؤاد المهندس عندما كان يبحث عن وجه جديد ليظهر معه في مسرحية أنا وهو وهي، فاختاره من وسط المتقدمين للمسابقة بعدما لمح فيه موهبة من نوع خاص.
أعجب به فؤاد المهندس ووصفه بابنه البكري، وأعطاه أكثر من فرصة للظهور معه في السينما من خلال عدة أفلام أبرزها إجازة بالعافية و الراجل ده هيجنني، وكانت هذه الأفلام في فترة الستينيات، وكانت بداية تعارف الجمهور به.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Adel Emam (@adelemam)


البطولة المطلقة مرحلة لم تتأخر كثيراً في مشوار عادل إمام، فكانت أولى بطولاته السينمائية عام 1973 مع سمير صبري وميرفت أمين في البحث عن فضيحة.

السبعينيات والثمانينيات كانت مرحلة انتشار كبيرة للزعيم، وحقق خلالها نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وأصبح نجم شباك يحقق أعلى الإيرادات.
ومن أبرز أفلام هذه الفترة خلي بالك من جيرانك واحترس من الخط والإنس والجن وسلام يا صاحبي وحنفي الأبهة وكراكون في الشارع.
الابتعاد عن الكوميديا التي اشتهر بها عادل إمام كانت خطوة ضرورية، فقرر أن يغير جلده ويكشف للجمهور جانباً آخر من موهبته، فاتجه للأدوار الجادة، وقدم احنا بتوع الأتوبيس وحتى لايطير الدخان والمشبوه، ونالت هذه الأعمال إعجاب الجمهور.

ثلاثية عادل إمام ووحيد حامد وشريف عرفة

في بداية التسعينيات قرر عادل إمام، أن يبدأ مرحلة جديدة في مشواره الفني، تكون أكثر عمقاً، ويلمس فيها مشاكل وآراء الناس في الشارع المصري، فكون ثلاثية تعاون فيها مع المؤلف وحيد حامد، المعروف بجرأة طرحه لقضايا المجتمع، والمخرج شريف عرفة الذي خاض تجارب فنية أثبت من خلالها أنه يمتلك رؤية فنية مميزة ومختلفة عن أبناء جيله.
من أبرز تعاونهم سوياً فيلم اللعب مع الكبار، وفور الانتهاء منه قدموا الإرهاب والكباب وتوالت النجاحات، مع أفلام المنسي وطيور الظلام التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وعندما قرر الثلاثي أن ينهوا تجربة تعاونهم قرروا أن يكون النوم في العسل هو المحطة الأخيرة.

تواجد قوي في سينما الشباب

في الألفينات كان لسينما عادل إمام شكل مختلف، فاستعان بجيل الشباب ليقدم أعمالاً تناسب ذوق الجمهور، ومن أفلام هذه المرحلة التجربة الدنماركية وعريس من جهة أمنية ومرجان أحمد مرجان.
فيلم "زهايمر" هو آخر عمل فني قدمه عادل إمام في مسيرته السينمائية، وتعاون خلاله مع نيللي كريم وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف.

تابعي معنا المزيد عبر سيدتي واكتشفي ريا أبي راشد تتألق على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي الدولي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»