إرث سمير صبري في ساحات المحاكم.. تطورات جديدة في ذكرى وفاته الثانية

سمير صبري- صورة أرشيفية
سمير صبري- صورة أرشيفية
تُعد وفاة الفنان سمير صبري، واحدة من أبرز حالات الوفاة التي حدثت في الوسط الفني خلال العامين الماضيين، لاسيما وأنه توفي داخل غرفته بأحد فنادق القاهرة، يوم 20 مايو 2022، نتيجة تدهور حالته الصحية؛ حيث رفض العودة إلى منزله بعد الخروج من المستشفى، وقرر الإقامة في فندق، فضلاً عن الجدل الذي وقع بعد أيامٍ قليلة من وفاته، وظهور الورثة الشرعيين لأول مرة.

منْ هم ورثة سمير صبري؟

أزمة ميراث سمير صبري، أثارت جدلاً واسعاً طوال العامين الماضيين، ووصولها إلى ساحات المحاكم، بسبب وقوع خلافات بين أقارب سمير صبري، أبناء خالته من طرف، وهما ليلى ونيللي أنس، والطرف الآخر المُتمثل في الورثة الشرعيين وهم أولاد أبناء عمومته، رمزي عثمان إبراهيم قدري، إبراهيم عثمان إبراهيم قدري، محمد عبدالمنعم طاهر، شريف إبراهيم مصطفى كامل، وأيمن إبراهيم مصطفى كامل.
قد ترغبين في معرفة ميراث سمير صبري يثير الجدل.. الحق الشرعي لأبناء عمه والوصية لبنات خالته

رفض مقترح لحل أزمة عقار المهندسين بشكل ودي

وعلمت "سيدتي" من مصادر مُقربة، أن أزمة توزيع الميراث لازالت قائمة حتى الآن، رغم مرور عامين على وفاته؛ حيث إن الوحدة السكنية الموجودة في منطقة عرابي بالمهندسين، لازالت بـ"الشمع الأحمر"، لحين الفصل النهائي في ملكية الشقة؛ إذ تزعم "ليلى ونيللي" بأنه لديهما توكيل خاص من الفنان الراحل بالتنازل عنها، أما الورثة فيُفسرون بأن هذا التوكيل ليست له صلاحية في الوقت الراهن، كونه لم يُسجل في الشهر العقاري قبل رحيله، وأن الشقة من حقهم شرعاً.
وحاول أقارب سمير صبري، حل تلك الأزمة بعيداً عن ساحات المحاكم، باقتراح حلول مُرضية، مثل حصول "ليلى ونيللي" على ثُلثي الشقة، بينما يحصل الورثة الشرعيون على الثلث الأخير، إلا أنه تم رفض هذا المقترح فوراً، وقرروا ترك الأمر للقضاء.
قد ترغبين في معرفة نجوم رحلوا عن عالمنا عام 2022

بيع مقتنيات سمير صبري بـ30 ألف جنيه

وكشف المصدر، مصير المقتنيات الموجودة في الشقة الموجودة في حي الزمالك، موضحاً أن الورثة سلّموا الشقة إلى صاحب العقار؛ حيث إن سمير صبري كان مؤجراً وليس مالكاً لها، لكن المقتنيات تم بيعها إلى أحد بائعي التحف والأنتيكات في المنطقة، مقابل 30 ألف جنيه فقط، وهو مبلغ زهيد جداً مقابل قيمة الأشياء التي كانت موجودة، كما تم بيع السيارة أيضاً.

بلاغ ضد "صوت القاهرة"

وأشار المصدر، إلى قضية جديدة لازالت منظورة أمام القضاء، متعلقة بالفنان الراحل سمير صبري أيضاً، حيث كان قد حرر بلاغاً ضد شركة صوت القاهرة، بصفته منتجاً ومالك شركة "ناشيونال للإنتاج الفني"؛ حيث يطلب الورثة تعويضاً مالياً بقيمة نصف مليون جنيه، ومن المُقرر إصدار الحكم في أغسطس المُقبل.
الفنان سمير صبري، هو واحد من كبار الفنانين الذين حققوا نجاحاً في السينما المصرية، وقد لمع اسمه بفترة ازدهار السينما في مصر بفترتي الستينيات والسبعينيات. ولم يتوقف إبداع الفنان الراحل سمير صبري عند التمثيل فقط، ولكنه كان فناناً شاملاً؛ حيث نجح في الغناء والتقديم الإعلامي لعدد من البرامج، كما أنه اهتم بإنتاج عدد من الأفلام السينمائية أيضاً، فقد وُلد في يوم 27 ديسمبر عام 1936 بمحافظة الإسكندرية، وعشق الفن منذ طفولته؛ حتى قرر أن يرحل عن الإسكندرية ويُسافر للقاهرة عقب تخرجه من مدرسة فيكتوريا كوليدج؛ ليبدأ رحلته مع الفن، والتي جاءت من خلال الإذاعة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»