الموهبة لا تعرف سناً..  نجوم حققوا الشهرة بعد الخمسين من عمرهم

بيومي فؤاد - الصورة من حسابه على فيسبوك
بيومي فؤاد - الصورة من حسابه على فيسبوك
"العمر ما هو إلا مجرد رقم" كثير من الأشخاص يؤمن جداً بهذه المقولة، ويرى أن العمر ما هو إلا أرقام في البطاقة، فالعمر ليس عائقاً أمام أي إنسان يسعى وراء حلمه، ويجتهد من أجل الوصول إلى هدفه.
لدى الكثير منا الأحلام والمواهب، التي نسعى لتحقيقها مهما واجهتنا من صعوبات، وفي عالم النجومية والشهرة الأمر يستحق التجارب دائماً والمغامرة والتنازل والسعي من أجل الوصول إلى الحلم.
وهناك الكثير من النجوم الذين نجحوا في تحقيق أحلامهم في عالم الفن بعد الخمسين من عمرهم، فمنهم من حاول في صغره ولكن لم يحالفه الحظ الإ في الكبر، ومنهم من تنازل عن مهنته سعياً وراء حلمه وتحقيق الشهرة والنجومية.
وسوف ترصد لكم سيدتي عدداً من النجوم الذين حققوا شهرة ونجومية وتواجداً كبيراً، سواء فى الأعمال الدرامية أو السينمائية بعد سن الخمسين.

بيومي فؤاد

يُعتبر الفنان بيومي فؤاد من أشهر هذه النماذج، فهو من مواليد 1965، ولم يحالفه الحظ في عالم النجومية إلا متأخراً، حيث كان يعمل موظفاً حكومياً بوزارة الثقافة، ومازال حتى الآن موظفاً، ولكنه حاصل على إجازة بدون مرتب ولم يترك العمل الحكومي.
وإلى جانب العمل الحكومي شارك بيومي بأدوار صغيرة منذ أن كان في الأربعينيات من عمره، ولكن جاءته الفرصة الحقيقية عندما قدم دور "الدكتور ربيع" في مسلسل "الكبير قوي" مع أحمد مكي في المارثون الرمضاني عام 2010، والذي كان نقطة انطلاقه الحقيقية، ليكمل بنفس الشخصية باقي أجزاء العمل.
لتتوالي أدواره من بعدها، حيث قدم حتى الآن أكثر من 220 عملاً فنياً، وتميز في الأدوار الكوميدية، كما فاجأ الجميع عندما جسد أدواراً تراجيدية وبرع فيها.

ليلى عزالعرب

النجمة ليلى عزالعرب والتي ضحت بعملها في مجال البنوك بعد أن نجحت في تقلد مناصب إدارية عليا كان آخرها "مدير عام ورئيس قطاعين"، لتقرر وهي في سن الثانية والخمسين من عمرها ترك العمل في مجال البنوك للالتحاق بدورات في التمثيل من أجل دخول المجال.
وبعدها حصلت "عزالعرب" على عدد من الأدوار الصغيرة، ولكن كان دورها في فيلم "1000 مبروك" مع أحمد حلمي عام 2009، هو نقطة التحول وكانت وقتها في عمر الواحد وستين عاماً، وبعدها توالت الأدوار على ليلى عزالعرب وأصبحت من الممثلات المطلوبات في الكثير من الأعمال، وأدت إلى الآن حوالي 100 عمل فني.

سيد رجب

الفنان سيد رجب خريج كلية الهندسة جامعة حلوان، وعمل لمدة 20 عاماً مهندساً بشركة النصر للسيارات، لينضم إلى عالم الفن مؤخراً، وقد خطف الأنظار بموهبته الفريدة وأُطلق عليه "مورغان فريمان العرب"، بدأ مشواره المهني مسرحياً، حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر. قدم العروض المسرحية داخل و خارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم "إبراهيم الأبيض" في عام 2009 مع محمود عبدالعزيز وأحمد السقا وكان يبلغ من العمر حينها الـ59 عاماً، ثم فيلم "الشوق" في عام 2011 الذي كتبه وشارك في تمثيله، لتتوالى أدواره المتميزة بعد ذلك.
يمكنكم متابعة سيد رجب: أنا ممثل وأرفض لقب نجم

عارفة عبدالرسول

تخصصت الفنانة المصرية عارفة عبدالرسول بشكل كبير في مجال الحكي على خشبات المسارح ثم عملت في إذاعة الإسكندرية في الثمانينيات، قبل أن تلتحق بفرقة الورشة المسرحية وقدمت أشهر عروضها الحكاءة وهي "حكايات بنت البقال" وحققت لها شهرة في الأوساط الفنية، حتى شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية بعدما ذهبت للعيش في القاهرة في الخمسينيات من عمرها، حتى عرفها الجمهور تدريجياً وحققت شهرة واسعة في العديد من الأدوار، حيث وصل عدد أعمالها إلى حوالي الـ85 عملاً بين السينما والتليفزيون والمسرح، منها أفلام "النمس والأنس، كيرة والجن" ومسلسلات مثل "رجالة البيت وبالطو".

تميم عبده

تميم عبده هو ممثل تونسي وُلد في مدينة سليانة في عام 1958، بدأت علاقته بالتمثيل على خشبة مسرح مدينة سليانة التونسية مسقط رأسه، ورغم التحاقه بكلية الحقوق بتونس، إلا أن حبه للسفر دفعه للعمل بالعراق كمترجم من البرتغالية لفترة من الوقت في شركة برازيلية، ولم يُنسه السفر حبه للتمثيل فسافر إلى مصر ليلتحق بالقسم الحر بمعهد الفنون المسرحية، نظراً لتقدمه في السن وقتئذ ليتخرج فيه كممثل ومخرج مسرحي.
التحق بالعمل كموظف في شركة أفلام يوسف شاهين لمدة تقارب الـ22 عاماً، وتدرج فيها إلى أن وصل لدرجة مدير إنتاج، وبعدها لمنتج منفذ، واختص بالأفلام الأجنبية التي تصور في مصر من خلال الشركة.
ومنذ منتصف الثمانينيات، وعلى فترات متباعدة كان يشارك بأدوار صغيرة في بعض الأفلام، فخلال عشر سنوات شارك فقط في ستة أفلام، ولم يعرفه الجمهور إلا من خلال مسلسل "أهل كايرو" مع خالد الصاوي ورانيا يوسف، فاشتهر وقدم من بعده مجموعة من الأدوار حتى اختاره عادل إمام ليمثل معه في مسلسل "فرقة ناجي عطاالله".
وتوالت أعماله المميزة، وكان من أبرزها مسلسل "نجيب زاهي زركش" مع يحيى الفخراني في رمضان 2021، و"كامل العدد" مع إسعاد يونس ودينا الشربيني وشريف سلامة في رمضان 2024.

إذا أعجبكم الموضوع أطلعوا على محمد إمام يشارك فيديو طريف لوالده مع أحد معجباته: شاهدوا ماذا قال!
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».