ساشا دحدوح لـ"سيدتي": ابنتاي تتعاطفان مع سما وليس مع سيرين في مسلسل "لعبة حب"

ساشا دحدوح- الصورة من حسابها على إنستغرام
ساشا دحدوح- الصورة من حسابها على إنستغرام

لفتت الفنانة ساشا دحدوح الأنظار إليها بدور سيرين الذي تجسده بطولته بنجاح في المسلسل التركي المعرّب "لعبة حب" المأخوذ عن المسلسل التركي "حب للإيجار". وبالرغم من أن الدور مستفز كما تصفه ساشا بنفسها في اللقاء الذي أجرته معها "سيدتي"، إلا أنها حققت تميزاً بتقديمه وحاز على الكثير من الثناء والإعجاب.
عن رأي ابنتيها التوأم سايا وشانا بدورها، وسبب انحيازهما لسما (نور علي) وتعاطفهما معها وليس مع والدتهما، تحدثت ساشا دحدوح في هذا الحوار، متطرقة إلى الكثير من الأمور الأخرى.

هل تشاهد ابنتاك سايا وشانا مسلسل "لعبة حب" وما رأيهما به؟

هذا المسلسل من نوع المسلسلات التي اشتقنا أن يجلس كل أفراد العائلة لمشاهدته. المسلسلات التي شاهدناها في رمضان وخارجه نشعر أن بعضها غير موجه للفئة العمرية الصغيرة لأنها تتضمن أحياناً مشاهد جريئة، أو أخرى درامية جداً ومنها القتل، أي مشاهد لا تصلح أن يراها الطفل. ولكن الجميل بمسلسلنا أنه موجّه لكل العائلة. على سبيل المثال، ولغاية هذه الساعة ماتزال ابنتاي ساهرتين لمشاهدة الحلقة حين عرضها بعد قليل. هما تريدان مشاهدتها قبل أن تناما. المسلسل يضحكهما كثيراً وهو جميل جداً ولا يتضمن مشاهد لا تناسب سنهما أو أخرى جريئة ولا كلام بذيء فيه. هذا هو المهم.
وتضيف ساشا دحدوح : "نحن نتوجه لكل الفئات العمرية من الصغير للكبير والكل يمكنه مشاهدته. وهذا شيء إضافي لمسلسل "لعبة حب". وهما سعيدتان به وتضحكان وتتفاعلان مع المشاهد. أسمع ضحكاتهما أحياناً كثيرة حتى إن كنت في غرفة ثانية ولا أتابع الحلقة معهما. الطفل بريء، ولدخول عالمه ليس بالأمر السهل. وأعتبر أن عملنا مميز، وأنه ضمن المسلسلات المعروضة على الشاشات، هو مسلسل موجّه للجميع كما ذكرت.

كم عمرهما؟

تسع سنوات.

وهل تسألانك ماذا سيجري في الحلقات المقبلة؟

تسألانني كثيراً. حتى أنهما تتفاعلان مع المشاهد. كانت نور (الممثلة نور علي) تزورني الأسبوع الفائت آتية من سوريا. وكنا نجلس في المنزل ونشاهد الحلقات سوياً. فالتفتت ابنتاي نحوي وراحتا تسألانني لماذا تفعلين هكذا بسما (الممثلة نور علي بطلة مسلسل "لعبة حب")؟ أنت شريرة ونحن لا نحبك. ولا نحب ماذا تفعل سيرين بسما". وكانتا تقولان لها:"حبيبتي سما". وكانتا متعاطفتين معها. وتضيف ضاحكة:" صرت أقول لهما ولكنني أنا والدتكما. هما تعيشان مع الشخصيات جداً".
هل تخبرينهما ماذا ستشهد الحلقات المقبلة أم تعتبرينهما مشاهدتين عاديتين كغيرهما؟
لا، لأن الطفل بهذا العمر ممكن أن يخبر كل شيء. هناك مثل يقول:" خذوا أسراركم من أطفالكم". حتى أنا لا أخبر أصدقائي ماذا سيجري. الجميع يريد أن يعرف الأحداث القادمة.

هل رافقتاك أثناء التصوير في تركيا؟

صادف عندما ذهبت إلى تركيا أنهما كانتا على وشك نيل الإجازة المدرسية الصيفية. فجاءتا لعندي وبقيتا لمدة شهرين. وهذا سهّل الأمر عليّ. وهما كانت سعيدتين في تركيا وتعرفتا على الجميع. ثم عادتا إلى لبنان. وكنت كلما تتوفر لدي الفرصة كنت آتي إلى لبنان حوالي ثلاثة أيام وأعود إلى تركيا لاستكمال التصوير. كانت الأمور الحمد لله "مسهّلة".

أنا من النوع الذي لا يحب مشاهدة نفسه على الشاشة


وماذا تقول ساشا الإعلامية لسيرين؟

أسألها هل حكمتِ مرة على شخصية سيرين لماذا تتصرف على هذا النحو؟ أستطيع القول إن ساشا الممثلة ما من مرة حتى لو كان الدور مستفزاً أو فيه شر أو أي دور بالنسبة لي، عندما أتبناه ويصبح جزءًا مني، وإذا أردت الحكم عليه لماذا يتصرف على هذا النحو أو ذاك لا أعود أعرف أن أؤديه بشكل صحيح أو أن أحس به. أنا لا أحكم على أي شخصية أؤديها.

الإعلامية ساشا معجبة بدورها في مسلسل "لعبة حب"؟

راضية بالتأكيد. أنا من النوع الذي لا يحب أبداً مشاهدة نفسه على الشاشة لأنني أحكم كثيراً على نفسي. لذلك عندما أشاهد عملاً لي، أقول أحياناً غير معقول كم كنت "ثقيلة" بهذا المشهد أو ذاك ولماذا كنت مستفزة لهذه الدرجة؟ ثم أعود وأقول ضمناً هذا كان مطلوباً مني.
أصدقائي يقولون لي:" سيرين مستفزة جداً وعندما نراها تطلّ على الشاشة نقول بالطبع سيحدث أمر سيء ما". ويضيفون:" لو لم نكن نعرفك في الحقيقة لكنا كرهناك". (وتكمل ضاحكة) ياليتني هكذا مثلها في الحياة.

أشبه سيرين من ناحية إصرارها وعزيمتها على تحقيق هدفها

كم تتشابهين مع سيرين؟

ما من شخصية نؤديها ولا نعطيها من ذاتنا. كلنا لدينا هذه "القصص" المدفونة داخلنا نأخذ منها ونمنحها للشخصية التي نؤديها. تشبهني سيرين من ناحية إصرارها وعزيمتها على تحقيق هدفها. هي إذا أرادت شيئاً ما تضعه "في رأسها" إلى أن تحصل عليه. لا أشبهها في شرها. أنا مثلها في العمل الذي آخذه بجدية جداً ولا أستخف بأي مشهد أقدمه حتى لو كان عبارة عن قلم وورقة يجب أن أشعر بأصابعي وأنا أحمل القلم وأكتب في المشهد. عملي مقدس بالنسبة لي. وسيرين هكذا مثلي تخطط لما تريد الوصول إليه. تحب أن تنجح وتكبر. ولا أعني هنا أنني أشبهها بالأذية والشر وكيف تخطط لتوقع الناس في شرها. وهي لديها حب الأنا قبل كل الناس حتى مساعدتها نانسي بعيدة عنها وآخر همها. هي تشبهني بشخصيتها القوية وإصرارها.

هل كنت تتدخلين بإطلالاتك في المسلسل؟

هناك فريق عمل المسلسل والستايلست وفريق عمل الـ mbc والمخرج ونظرته للشخصية. وبنفس الوقت سيرين شخصية مثقفة ومرتاحة مادياً جداً وواضح ذلك بملابسها وهي تحب البريستيج. هذا يفرض عليها أن ترتدي دائماً براندات. وبنفس الوقت مستحيل أن أرتدي ملابس لا أشعر بالراحة بها أو غير مقتنعة بها. وهذا لم يحصل مرة. فريق العمل لا يفرض أي لباس علينا بالعكس دائماً هناك خيارات بديلة إذا لم نقتنع بلباس معين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».