أنغام تفتتح مهرجان موازين في يوم الموسيقى العالمي

بوستر حفل أنغام - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
بوستر حفل أنغام - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

تزامنا مع الاحتفالات بيوم الموسيقى العالمي الموافق 21 يونيو، تستعد المطربة أنغام، لإحياء حفل افتتاح مهرجان موازين بالمملكة المغربية، مساء الجمعة، وتلتقى "أنغام" مع جمهورها بمهرجان موازين على منصة النهضة وسط ترقب وتشوق لمحبيها، خاصة أنه يأتي بعد غياب أكثر من 10 سنوات.

وكشفت أنغام عن سعادتها باختيارها لحفل افتتاح مهرجان موازين، ونشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك البوستر الرسمي للحفل، وعلقت عليه قائلة: في منتهى الشوق والسعادة للقاء الجمهور المغربي الحبيب. في انتظاركم يوم ٢١ يونيو في مهرجان موازين.

تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان موازين

وتقام الدورة الجديدة من مهرجان موازين في الفترة من 21 إلى 29 يونيو الجاري، وهي الأولى بعد غياب استمر 4 سنوات، وتشهد مشاركة عدد من نجوم الغناء العرب والعالميين من أبرزهم كارول سماحة التي تشارك في حفل الافتتاح.

وتقام ضمن فعاليات المهرجان، سلسلة حفلات عربية وعالمية، منها حفل أم كلثوم بتقنية الهولوجرام، يوم 23 يونيو على المسرح الوطني، إلى جانب حفلات النجمة العالمية نيكي ميناج، والمطربات سميرة سعيد، هيفاء وهبي، نجوى كرم، عبير نعمة، بلقيس، ومن المطربين رامي عياش، آدم، والدي جي العالمي ميترو بومين.

تابعي المزيد: أنغام تُطرب جمهور الكويت بحفل عيد الأضحى.. بالفيديو

قصة يوم الموسيقى العالمي

يحتفل العالم في الحادي والعشرين من يونيو من كل عام، بـ World Music Day "يوم الموسيقى العالمي"، لما لها من أهمية وارتباط قوي بمختلف الحضارات، وقدرتها على تقريب الشعوب من بعضها البعض.

وتعود فكرة "يوم الموسيقى العالمي" إلى فرنسا، إذ أطلقته لأول مرة وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982.

واختير تاريخ 21 يونيو للاحتفال بالموسيقى، كونه يتزامن في معظم الأحيان مع الانقلاب الصيفي، وبالتالي هو أحد أطول أيام السنة.

وفي هذا اليوم من كل عام، تقوم أكثر من 123 دولة حول العالم بالاحتفال بالموسيقى، أبرزها فرنسا وإيطاليا واليونان وكولومبيا، وغيرها من الدول.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الموسيقى تحت شعار "اصنعوا الموسيقى"، فهو يشجع الموسيقيين الهواة على التطوع بالعزف في الشوارع والأماكن العامة، مثل الشوارع والمستشفيات والسجون، ويتم التشديد فيه على مبدأ "المجانية"، إذ يقوم فنانون بالعزف وتنظيم الحفلات دون مقابل.

ويتم تنظيم حفلات موسيقية مختلفة على نطاق عالمي، كما تتم إقامة مؤتمرات ومهرجانات ومسابقات موسيقية، لتبادل الخبرات في مجال الموسيقى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»