هل طلب لطفي بوشناق عدم بث حفله في افتتاح مهرجان قرطاج اليوم؟

لطفي بوشناق - الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك
أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بين الجمهور التونسي، بعد انتشار مزاعم تُفيد بمطالبة الفنان لطفي بوشناق، بعدم بث حفله الذي سيُحييه مساء اليوم الخميس 18 يوليو، خلال حفل افتتاح الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي، على الهواء مباشرة، الأمر الذي أحدث غضباً واسعاً.

أسباب تقنية وراء الواقعة

ماهر الهمامي، نقيب المهن الموسيقية والمهن المجاورة، حسم حقيقة تلك الأنباء المتداولة، قائلاً عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك": "ما يُروج حول امتناع الفنان الكبير لطفي بوشناق بث حفل افتتاح مهرجان قرطاج ليس صحيحاً. وبالتثبت من المصدر الصحيح، وهو الفنان لطفي بوشناق كذّب هذا الادعاء، وأكد أنه لظروف تقنية وخارجة عن نطاقه، إذ يعود للشركة التي أمضت العقود مع وزارة الثقافة، وأنه لا يحق له الترخيص ببث الحفل مباشرة".

افتتاح مهرجان قرطاج ليس لعبة

وأكد أن "الشركة تتعهد بتصوير الحفل كاملاً، كما تعهد الفنان لطفي بوشناق بإهداء مؤسسة التلفزة الوطنية الحفل خلال أسبوع مجاناً وبدون مقابل"، ليختتم بيانه برسالة إلى مروجي الشائعات، قائلاً: "كان تلهيتو بتشجيع فنان تونسي خبر من بث الشائعات الكاذبة.. افتتاح مهرجان قرطاج ليس لعبة، كان جاء فنان أجنبي راكم عملتو اللي ما يتعملش".

تفاصيل حفل افتتاح الدورة 58 من مهرجان قرطاج

ويستقبل المسرح الأثري بقرطاج حفل افتتاح الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي، اليوم الخميس، والذي يحييه الفنان لطفي بوشناق في عرض مُوسيقيّ بعنوان "عايش لِغْناياتي" من إخراج ابنه عبد الحميد بوشناق ومشاركة في التوزيع المُوسيقيّ لابنه حمزة، ويتكتم المهرجان تفاصيل بقية المشاركات في حفل الافتتاح لإضفاء جو من التشويق على الحفل، وتم الإعلان فقط عن مشاركة الفنانة اللبنانية ميشلين خليفة.

سيقدم الفنان لطفي بوشناق ليلة الافتتاح مجموعة مختارة من أغانيه الشهيرة، بالإضافة إلى بعض الأعمال التي تبرز تطور مسيرته الفنية عبر عقود. وسيتناوب على مرافقته ثلة من الفنانين التونسيين والعرب لم يتم الكشف عن أسمائهم باستثناء ميشلين خليفة.

ميشلين خليفة

إحدى مفاجآت سهرة حفل الافتتاح هي مشاركة الفنانة اللبنانية ميشلين خليفة في حفل لطفي بوشناق، وقد قدمت خصيصاً من بيروت، وهي التّي لم تزُرْ تونس منذ عشرين عاماً، وصرحت حال وصولها مطار تونس قرطاج الدولي قائلة: "أنا تونس غالية كتير على قلبي. شو أغلى من الذهب؟ لطفي بوشناق، أنا جاية كرمالو".

قصة دويتو مع لطفي بوشناق

واختيار ميشلين خليفة ليس صدفة، فقد عرفها الجمهور في حفلات سابقة وزاد إعجاباً بها عندما غنت في إحدى الدورات السابقة لمهرجان قرطاج أغنية "العين اللي ما تشوفكشي" باقتراح من لطفي بوشناق، ونجحت الأغنية نجاحاً كبيراً. يقول مطلعها:"العين اللّي ما تشوفكشِي يا خسارة كلّ اللي راتو، والقلب اللّي ما يحبكْشِي قُلّي آشْ يعملْ بحياتو؟"، والأغنية من كلمات الشاعر التونسي آدم فتحي وتلحين لطفي بوشناق.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».