في ذكرى ميلادها الـ 99.. معلومات عن الفنانة هدى سلطان 

هدى سلطان- الصورة أرشيفية
هدى سلطان- الصورة أرشيفية
يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة هدى سلطان التي قدمت للفن عدداً كبيراً من الأعمال المميزة سواء في السينما أو الدراما، خاصة وأنها من النجمات القليلات اللاتي أجدن الرقص والغناء والتمثيل.

نشأتها وبدايتها الفنية

بهيجة عبد السلام عبد العال هو الاسم الحقيقي لهدى سلطان من مواليد عام 1925 في كفر أبو جندي بمركز قطور في محافظة الغربية، وهي شقيقة الممثل محمد فوزي.
منذ صغرها خطفت الأنظار لموهبتها الكبيرة في الغناء، لكن حياتها الفنية بدأت بشكل جدي عندما قررت أن تسلك طريق الفن على الرغم من رفض عائلتها وجاءت للقاهرة.
في البداية عارض شقيقها محمد فوزي عملها في الفن لكنه آمن بموهبتها وأنتج لها فيلماً وأصبحت معروفة في الوسط الفني.

هدى سلطان- الصورة أرشيفية

أبرز أعمالها الفنية

بدأت هدى سلطان مسيرتها الفنية بشكل رسمي في السينما بعد مشاركتها في فيلم ست الحسن، وكان هذا الفيلم بداية شهرتها، وتغير اسمها منذ هذا العمل إلى هدى سلطان، وبعد نجاح هذه التجربة توالت الأعمال الفنية التي أدت فيها دور البطولة،وقدمت هدى سلطان خلال مسيرتها الفنية أكثر من 70 فيلم.
لم تقتصر مشاركات هدى سلطان على السينما فقط فقدمت عدداً من الأدوار في الدراما التلفزيونية من أهمها "زينب والعرش" و"أرابيسك" و"زيزينيا" و"الليل وآخره" و"الوتد" و"ليالى الحلمية" وغيرها ، أما على خشبة المسرح فقدمت الفنانة الراحلة عدداً من المسرحيات كان من أبرزها "وداد الغازية" و"الحرافيش".
هدى سلطان- الصورة أرشيفية

زيجات هدى سلطان

تزوجت هدى سلطان 5 مرات، المرة الأولى من محمد نجيب قبل حضورها إلى القاهرة وأنجبت منه ابنتها الكبرى "نبيلة" وانفصلا بسبب الغيرة من شهرتها بعد دخول عالم الفن.
كررت تجربة الزواج من المنتج والموزع السينمائى فؤاد الجزايرلى لكن هذا الزواج انتهى بالطلاق بعد فترة قصيرة، كما تزوجت بعد ذلك من الفنان فؤاد الأطرش.
زواجها من الفنان فريد شوقي كان الأبرز في حياتها حيث عاشت معه 15 عاماً أنجبت خلالهما ابنتيها مها وناهد فريد شوقي، ثم تزوجت بعده من المخرج المسرحي حسن عبد السلام.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»