في ذكرى رحيله: لقاء لطلعت زكريا يكشف تفاصيل مرضه النادر

طلعت زكريا- الصورة من أرشيف المحرر

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل طلعت زكريا، الذي قدّم خلال مشواره الفني أعمالاً سينمائية مميزة، خلّدته كواحدٍ من الرموز الكوميدية المؤثرة في تاريخ الفن المصري، بأعماله التي حققت له نجاحاً وشهرة كبيرة، لكنه عانى في السنوات الأخيرة من حياته من وعكة صحية خطيرة.

أزمة طلعت زكريا الصحية

بعد تعافي طلعت زكريا من الأزمة الصحية التي مَر بها، أجرى العديد من اللقاءات التليفزيونية وكشف تفاصيل مرضه. كان من بينها لقاء مع الإعلامية نجوى إبراهيم، وكشف أنه أصيب بفيروس نادر اسمه جوليان بيري، وهو فيروس يصيب واحداً في المليون، وتسبب له في غيبوبة دامت لمدة شهر كامل.

أكّد طلعت زكريا أن هذا الفيروس أصاب عضلات الجسم بالكامل وجعلها تتآكل؛ حتى توقفت جميعها تماماً عن العمل. وروى أنه بعد تجاوُز الغيبوبة، بدأ في القيام بعلاج طبيعي حتى يتجاوز هذه الوعكة. وقد طالبه الأطباء وقتها بضرورة الامتناع التام عن تناول الطعام والماء طوال فترة العلاج حتى لا يتعرّض لمضاعفات جديدة، لكنه لم يستطع الالتزام بهذا الأمر لفترة طويلة، وكان بحاجة لتناول الماء.

وخلال هذه الفترة، فقد طلعت زكريا الكثير من الوزن، وتم حلاقة شعره وشاربه وتغيّرت ملامحه بشكلٍ كبير، وقرر بعدها الابتعاد عن الفن والتمثيل حتى يعود لطبيعته.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرأي أيضاً إيمي طلعت زكريا: التمثيل وقف أمام ارتباطي في البداية

مشوار طلعت زكريا الفني


طلعت زكريا واحد من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج. وكانت بداياته على المسرح، في منتصف الثمانينات عندما تعاون مع سمير غانم، دلال عبدالعزيز، ونورا، وقدّم معهم مسرحية بعنوان: "حادي بادي".

اتجه للسينما وتألّق بعدد كبير من الأعمال المميزة، لعل أبرزها: حريم كريم، سيد العاطفي، حاحا وتفاحة، وأبو علي. لكن يُعتبر فيلم طباخ الريس من أشهر وأهم أعماله الفنية، وبفضل موهبته، ترك لنا ما يقرب من 172 عملاً فنياً.

رحل طلعت زكريا عن عالمنا في 8 أكتوبر 2019 إثر أزمة صحية، عن عمرٍ يناهز 59 عاماً؛ حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر؛ ليُتوفّى هناك وبعدها تم دفنه في مقابر العائلة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».