سامو زين يُخصص مبلغاً مالياً لمن يُقلِّد بصمته الصوتية

سامو زين- الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام

أثار الفنان سامو زين حالةً من الجدل خلال الساعات الماضية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك بعدما أعلن عن مبلغٍ مادي لشخصٍ قادرٍ على تقليد بصمته الصوتية.

سامو زين يبحث عن بصمته الصوتية

جاء منشور سامو زين عبر فيسبوك كالتالي: "مساء الخير على الجميع يعني بعد ما تعبت مع أكثر من جهه مختصه في موضوع البصمة الصوتية الخاصة بي عن طريق AI (الذكاء الاصطناعي)، ولم أجد أحد أستطاع ذلك لحد الآن، بناء على ذلك قررت الإدارة الخاصة بي بعرض مبلغ مالي لأي شخص يستطيع صنع بصمتي الصوتيه الصحيحه وأكون شاكراً للتواصل وإرسال الديموهات على الإيميل".

وقد تفاعل عددٌ كبيرٌ من رواد السوشيال ميديا مع هذا المنشور، وبدأ يتساءل البعض عن سبب رغبته في عمل بصمة صوتية، خاصةً أن سامو زين العام الماضي أكد عبر ستوري حسابه على إنستغرام أنه تلقى العديد من الأغاني الشهيرة مقدمة بصوته عن طريق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لكنه لم يصل لخامة الصوت المضبوطة، وأكد على سعادته بهذا الأمر باعتبار أن صوته فريد ومميز ومن الصعب تقليده.

حميدالشاعري يدعم التكنولوجيا

على ما يبدو أن البصمة الصوتية أصبحت أمراً يَشغل بالَ عددٍ من نجوم الغناء بعد التطور الهائل الذي شهدته التكنولوجيا مؤخراً، وكان الفنان حميدالشاعري واحداً من هؤلاء النجوم، حيث كشف عن تقاعده مع إحدى الشركات الخاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وقام بالتنازل عن بصمة صوته ويحق لهذه الشركة استخدام البصمة في أي أغانٍ جديدة بعد رحيله ولكن بشكلٍ مُقَنن وضمن قواعد وشروط محددة بعيداً تماماً عن العشوائية.

إذا أعجبك الموضوع اقرأ أيضاً بعد غياب 17 عاماً.. سامو زين يعود للسينما ويؤجل طرح أعماله الغنائية

وأكد "حميد" في لقاءٍ سابق له أنه ليس ضد التكنولوجيا، وذلك لأن لها العديد من المميزات والعيوب، ومن سلبياتها بشكلٍ عام، إمكانية استخدام أي شخص لها وأن يضع صوته على كلمات غير لائقة، لكن من الضروري وضع قواعد واضحة قبل استخدام هذه التكنولوجيا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».