أسئلتك يجيب عنها ضيف هذا الأسبوع الفنانة سهير البابلي

1 هل تضايقك جملة «عودة الفنانات المحجبات» التي تستخدمها الجرائد كثيراً؟

عبير ـ القاهرة

> في البداية، انزعجت لأنه بدا وكأنهم يقصدون بجملتهم هذه أن الفنانة العائدة ينقصها يد أو رجل وأنه لا يجوز لها أن تمثّل، وهذا غير صحيح. فقد بقيت في منزلي 12 عاماً أشاهد وأرصد ما يحدث على الساحة الفنية، وعندما عدت كنت أعلم أنني سأكون جزءاً من هذا القطار السريع الذي لا ينتظر أحداً، ولكن للأسف فوجئت أن الناس متفرّغة لنقد بعضها البعض.


2 هل تأثرت بنقد ما وجه إليك؟

سهى ـ جدة

> نعم، حينما انتقدني كاتب كبير ووجدت أن نقده لم يكن في محلّه، فهو لم ينتقد المسلسل ولكنه انتقدني بشكل شخصي كفنانة محجبة. وأنا أختلف معه في الرأي لأنني أرى أننا كفنانات محجبات لنا دور في هذا المجتمع ولا بدّ أن نقوم به.

 

3 وهل سترتدين ثوب المثالية في

«يا انا يا هما» كما في  دورك بمسلسل «قلب حبيبة»

منى ـ الرياض

> الحجاب يفرض على الفنانة أدواراً معينة. ولا بدّ أن ألعب دوراً يصدّقه المشاهد، ولكنني لا أقدّم شخصية وأبالغ في وصفها بالمثالية التي ربما تخنق المشاهد. ففي «قلب حبيبة» لعبت دور الأم الحنون الغاضبة من تصرّفات أبنائها، وحصلت على جائزة أحسن ممثلة، وأنا أعتبر هذه الجائزة بمثابة «الأوسكار» لأن من اختارني لها هو الجمهور.

 

4 لماذا تحمّست لكتابة مسلسلك الجديد «يا انا يا هما»؟

جميلة ـ الأردن

> منذ أن قدّمت مسلسل «قلب حبيبة» وأنا أحلم بتقديم مسلسل كوميدي. وقد طلبت من يوسف معاطي أن يكتب لي عملاً لكنه كان منشغلاً بأعمال كثيرة، وعدد الذين يكتبون الكوميديا محدود للغاية ولذلك تحمسّت للموضوع. ولكن للحق، أنا لست كاتبة العمل إنما الكاتب محمد رشاد هو صاحب السيناريو والحوار، وتجمعنا غرفة عمل مشتركة حيث أشرح له تصوّري للمشهد وهو يقوم بالكتابة.

 

5 يتردّد أن فكرة مسلسلك  قريبة جداً من مسلسل «العمة نور» بطولة الفنانة نبيلة عبيد؟

أحمد ـ الكويت

> أنا غير «العمة نور»، فأنا لن أعطي مواعظ. ثم إن العمّة نور كانت مدرّسة، أما أنا فألعب دور طبيبة أمراض نفسية تعدّى عمرها الـ 60 عاماً، وأقدّم كوميديا سوداء تحت عنوان «شر البليّة

ما يضحك».

 

إذا كانت لديكِ أسئلة لباب نجوم وأضواء أرسليها على موقع "سيدتي نت"   من خلال مساحة التعليقات.