فايز السعيد: زوجتي تهتم بشؤون المنزل فقط

3 صور

نفى الفنّان الإماراتيّ فايز السعيد ما نقلته بعض المواقع الإلكترونيّة ووسائل التواصل الاجتماعيّ من تصريحات منسوبة إليه، يُهاجم فيها المطربات الخليجيّات ويتّهمهنّ بالغرور وبالفشل، وتساءل في تصريح خاصّ لـ"سيدتي نت" حول كيفيّة انتقاده "فنّانات بحجم نوال وأحلام وغيرهنّ، وهن أقدم منّي في المجال؟"، ويؤكّد نفيه بالقول: "أنا لم أصرّح بما نُقل عن لساني، ونُسب إليّ، وكلهنّ صديقاتي".
وأضاف السعيد الذي زار الكويت، في إطار جولة، لترويج ألبومه الجديد، "صاروخ 2013"، الذي خرج إلى النور منذ أسابيع أنّ "اختيار هذا الاسم ليس للفت الأنظار، بل لأنّ الألبوم يتضمن أغنية بهذا المعنى، ومن باب التفاؤل بأن يُشكّل الألبوم انطلاقة جديدة خلال العام الحالي".
أمّا عن سرّ تضمين ألبومه 17 أغنية دفعة واحدة، فأوضح السعيد بالقول: "لست من الفنّانين الذين يطرحون ألبوماً كلّ سنة، بل إطلالتي متباعدة، لذا جاء هذا الألبوم محمّلاً بهذا العدد من الأغاني. وقد حرصت على التنويع فقدّمت اللون المصريّ والكويتيّ والسعوديّ والعراقيّ والإماراتيّ".
السعيد اعتبر أنّه مغامر فيما يُقدّم، وأضاف" انتهج خطّ الجرأة، وفي قاموسي هذا المصطلح مختلف عن معناه عند أيّ فنّان آخر. فجرأتي تكمن في الكلمة واللحن، وأعلم أنّ ذلك قد يُسبّب انتقادات، إلا أنّني أتقبّلها بصدر رحب". وأكّد السعيد أنّه عانى كثيراً في بداية مشواره الفنيّ، لكنّه تسلّح بالإصرار والعزيمة الى أن حقّق ما كان يتطلّع إليه.
وعن تجربته الأولى كممثل من خلال مسلسل "يا مالكاً قلبي"، قال السعيد: "العمل يتضمّن مجموعة قصص، أجسّد مع شذى حسّون الخليجيّ منها. وقد أنهينا التصوير خلال 25 يوماً. وأنا في انتظار عرض العمل لأقيّم التجربة".
وحول ما يُثار عن شراء الشّعراء والملحنين من الأسر الحاكمة لأعمال، ثمّ نسبتها إلى أشخاصهم، أكّد فايز أنّه لا يستطيع الجزم بذلك، خصوصاً أنّه لم يشهد واقعة مماثلة، مشدّداً في المقابل على وجود مواهب متمكّنة، لا سيّما موهبة فزاع قائلاً: "فهناك من سألني إذا ما كان فزّاع يشتري أغانيه. ولكنّني أقسم أنّ هذا الرجل شاعر متمكّن من أدواته، والدليل أنّني أعطيته فكرة أغنية وتفاجأت به يكتبها أمامي، خلال دقائق. في المقابل، ثمّة شعراء عندما أطلب منهم تعديلاً في قصائدهم، لأنّ الكلام مكسور، يطلبون منّي مهلة لإجراء اتّصال هاتفيّ، وهذا دليل أنّهم لم يكتبوا الكلام من الأساس".
وعن تعاونه مع الفنّان كاظم السّاهر في أغنية "حبيبتي مرت"، التي صاغ كلماتها فزّاع، قال: "السّاهر من النّجوم الصعبين، وكونه ملحناً فمن الصّعب أن يقتنع بلحن غيره، لذا بادرت وقدّمت له الأغنية، ولم أتوقّع أنّه سيُوافق، وتفاجأت أنّه أعجب بالأغنية، وطلب أن نُسجّلها".
وبسؤاله إذا ما كانت زوجته تغار عليه، أكّد السعيد أنّها لا تتدخّل في عمله، وأنّها تهتمّ بشؤون المنزل فقط.
وكشف فايز أنّه يُحبّ صوت المطربة شيرين عبد الوهاب، ويتطلّع إلى التعاون معها، وقال: "خامة صوتها مميّزة، وأنا من عشّاقها". وعن تعاوناته مع الفنان عبدالمجيد عبد الله اضاف" صوته رائع ولكنه وايد يوسوس"