" كرانلي أبوظبي" من الثقافة نستمد قوتنا

6 صور
"من الثقافة نستمد قوتنا" شعار تتبناه "كرانلي أبوظبي"، المدرسة الأولى التي ستفتتح في جزيرة السعديات ، العام القادم أبوابها والتي أعلنت أمس في مؤتمر صحفي عقد في فندق سانت ريجيس السعديات عن افتتاح باب التسجيل وقبول طلبات المتقدمين من الطلاب الراغبين في الالتحاق في المرحلة التأسيسية من عمر سنة واحدة وحتى تسع سنوات.، وستطبق المدرسة منهاجاً دراسياً متميزاً يركز على تعزيز القدرات الفردية وإتاحة المجال للطلاب للاعتماد على أنفسهم ورفع مستوى قدراتهم، مع إتاحة المجال لاستكشاف مواهبهم في الموسيقى، والفنون الجميلة، والفنون المسرحية، والرياضة، والأنشطة الثقافية وغيرها مستندة في ذلك على المناهج الدراسية لمدرسة "كرانلي في المملكة المتحدة"، الأكاديمية التعليمية العريقة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى العام 1865 . ويتوقع بريندان لو، مدير "كرانلي أبوظبي": أن تصبح "كرانلي أبوظبي مكاناً مثالياً لتشجيع الإبداع الفكري وتعزيز الانتماء بالمجتمع من خلال طاقم تدريسي اختير بعناية. كما تتميز المدرسة بمحيطها البانورامي الذي يحتضن معالم عمرانية راقية وأحياء سكنية في السعديات، ومناظر طبيعية ساحرة، وإطلالات بحرية على الخليج العربي بمياهه الزرقاء النقية. وأضاف أنا أيضاً نتوقع اقبال كبير من الأهالي الذين يرغبون بتزويد أبنائهم بأفضل المناهج التعليمية وذلك لتحقيق واكتشاف إمكاناتهم الذهنية والجسدية".

وستوفر "كرانلي أبوظبي" مناهج تعليمية متميزة عن باقي المدارس، حيث تراعي أن يضم كل صف نحو 18 طالباً، لضمان حصول الطلاب على أفضل عناية واهتمام من المدرسين. بالإضافة إلى ذلك، سيشرف على الطلاب ابتداءً من عمر خمس سنوات فما فوق مدرسون مختصون لكل مادة، التي عادة ما يبدأ هذا الإجراء للطلاب من عمر السبع سنوات. وستمتد مدرسة "كرانلي أبوظبي" على مساحة سبعة هكتارات، أكبر بأربعة أضعاف من الحد الأدنى المطلوب من مجلس أبوظبي للتعليم، ما يجعلها واحدة من أكبر المدارس في إمارة أبوظبي مع قدرة استيعاب أكثر من 1600 طالب ضمن الفئات العمرية من ثلاثة أعوام وحتى 18 عاماً.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المدرسة على مراحل، حيث سيتم إنجاز المرحلة الأولى مع افتتاح العام الدراسي للعام 2014 / 2015، والتي تتضمن تطوير مرافق تعليمية مختلطة منها للصغار وأخرى للكبار، تتضمن صفوفاً دراسية، ومكاتب الإدارة، ومكاتب أعضاء الهيئة التدريسية، وقاعات الطعام، ومكتبة. كما ستحتضن "كرانلي أبوظبي" مرافق متكاملة ومتخصصة في مجال الموسيقى والعلوم والفنون والتصميم والتكنولوجيا والدراما والرياضة، بالإضافة إلى مختبرات متطورة لتكنلوجيا المعلومات بأحدث التقنيات والبرامج. كما تضم المدرسة قاعة اجتماعات بسعة 650 مقعداً، ومركزاً رياضياً، وملاعب خارجية واسعة مع مناطق خضراء رحبة. واستوديو، وقاعة للعروض الفنية والدراما. ويشمل مخطط المدرسة تطوير سكن داخلي الأول من نوعه في إمارة أبوظبي، ضمن مساكن متعددة الأغراض - منفصلة للذكور وأخرى للإناث – يمكن للطلاب الإقامة فيها ليوم واحد أو حتى أسبوع.

تتميز مدرسة "كرانلي أبوظبي" بموقعها المميز بالقرب من منارة السعديات وجناح الإمارات في المنطقة الثقافية في السعديات، لتكون واحدة من أهم المؤسسات التعليمية التي تحتضنها السعديات إضافة إلى المؤسسات التعليمية والثقافية العالمية المستوى مثل "جامعة نيويورك أبوظبي"، التي ستفتتح في العام 2014، وحضانة ريدوود السعديات بإدارة مجموعة كيدز جروب – التي توفر جميع المراحل التعليمية من قبل مرحلة التعليم الأساسي وحتى المرحلة الجامعية على الجزيرة. كما سيستفيد الطلاب من الفرص الثقافية المتاحة نتيجة لموقع المدرسة الإستراتيجي لا سيما بالقرب من متاحف المنطقة الثقافية في الجزيرة.