الأمير سلطان بن سلمان يقدم مراكز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة لاستخدامها كمراكز عزل

الأمير سلطان بن سلمان

في ظل الجهود الجبارة التي تبذلها حكومة المملكة للتحد من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على صحة مواطنيها ومقيميها نوه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز للوقاية من فيروس كورونا الجديدCOVID-19)).

كما قدم الأمير سلطان في كتاب موجه إلى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزير الصحة مقرات مراكز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ألـ 11 المنتشرة في ثمانية مناطق بالمملكة تحت تصرف الجهات المسؤولة عن التصدي لفيروس كورونا، لاستخدامها كمراكز عزل – في أي وقت- للحالات المشتبه في إصابتها.

وجاء في الكتاب الموجه" أنّ مراكز الجمعية رهن تصرف وزارة الصحة والقطاعات الصحية الأخرى لاستخدامها كمراكز عزل وقائي في حالات الضرورة حيث بُنِيَت على أحدث المواصفات والمعايير العالمية كمنشأة صحية متكاملة بكافة خدماتها المساندة. "

وأكد الأمير سلطان بن سلمان:" أنه بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة فإنّ مقرات مراكز الجمعية على استعداد للمشاركة في جهود كافة الجهات المعنية في الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا".

وأيضًا أوضح في كتابه إلى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "المهندس أحمد بن سليمان الراجحي"، ووزير الصحة "الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة" على جاهزية المراكز وكافة منسوبيها من الأخصائيين والأخصائيات للمشاركة في الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديدCOVID-19)).

من جانبه أعرب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "المهندس أحمد الراجحي" عن شكره وتقديره لمبادرة الأمير سلطان بن سلمان للتعاون في الجهود التي تبذلها كافة الجهات المعنية للوقاية من هذا المرض.

كما عبر وزير الصحة "الدكتور توفيق الربيعة" عن امتنانه وتقديره لما عرضه الأمير سلطان بن سلمان بتقديم مراكز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة الإحدى عشر لاستخدامها كمراكز عزل –في أي وقت- للحالات المشتبه في إصابتها، مؤكدًا أنّ ذلك ليس بمستغرب عنه، فهو شخصية معروفة بتفاعلها مع القضايا الوطنية والإنسانية.