الأمن العام السعودي.. يحذر من التعامل مع شركات "الفوركس" غير المرخصة

الفوركس
انفوجراف وزارة التجارة
3 صور

حذر الأمن العام، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من التعامل مع شركات "الفوركس" غير المرخصة.


وقال الأمن العام، في تغريدة على موقع "تويتر"، لا تكن أنت الضحية التالية.. عند التعامل مع المؤسسات المالية لابد التأكد من أنها حاصلة على التراخيص اللازمة.


وكانت وزارة التجارة، قد حذرت المواطنين والمقيمين من سعي شركات "الفوركس" إلى النصب والاحتيال عليهم.


جاء ذلك في تحذير للوزارة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلةً، تسعى شركات "الفوركس" غير المرخصة إلى الاحتيال عليك فاحذرها.


وأضافت وزارة التجارة، عند تعاملك مع المؤسسات المالية، احرص على التأكد من أنها حاصلة على التراخيص اللازمة.


وكانت عدة جهات حكومية في المملكة العربية السعودية قد حذرت سايقاً من التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي تسوق للاستثمار في الأوراق المالية دون حصولها على التراخيص المطلوبة من الجهات ذات الاختصاص، بما فيها نشاط "الفوركس" غير المرخصة والتي تصطاد زبائنها عبر المواقع الإلكترونية من خارج المملكة .


وشددت تلك الجهات على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار، أو المساهمة، أو التعامل، أو التداول في شركات "الفوركس" غير المرخصة، عبر المتاجرة في العملات الأجنبية.


ونبهت تلك الجهات إلى خطورة التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي قد تنطوي أعمالها على أنشطة غير نظامية، تروج فيها عن فرص استثمارية ووعوداً بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع، من خلال الاتصال الهاتفي المباشر أو من خلال إعلاناتها على شبكة الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، مما قد يعرض العديد من المتعاملين معها إلى عمليات نصب واحتيال وخسائر مادية كبيرة.