تحذير من ترك مطهر اليد في السيارة مع ارتفاع الحرارة

مطهر اليدين
الناس يستمتعون بالماء فى الجو الحار
مطهر اليدين
3 صور

أصدرت هيئة الصحة الوطنية البريطانية تحذيراً بعدم ترك مطهرات اليد أو ما يحتوي على مادة الكحول في السيارات بعد اكتشاف أنها أثناء الطقس الحار يمكن أن تشتعل فيها النيران. وبحسب موقع «ميرور» دفع ارتفاع درجات الحرارة مسؤولي الصحة إلى إصدار نصائح عاجلة بشأن معقم اليدين، فعندما يصبح معقم اليدين الكحولي ساخناً، فإنه يطلق أبخرة قابلة للاشتعال يمكن أن تشتعل فيها النيران بسهولة، إذ يحتوي معقم اليدين على نقطة وميض (أدنى درجة حرارة تطلق فيها المادة أبخرة في الهواء المحيط بها) حوالي 21-24 درجة مئوية. وعلى الرغم من أنه لا يمكن إشعال البخار في الهواء إلا من خلال شرارة، إلا أن الكهرباء في السيارة يمكن أن تسبب حريقاً. ومع وجود المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يحملون معهم المعقم أو المطهر اليدوي بسبب انتشار الفيروس التاجي، أصدرت هيئة الصحة الوطنية البريطانية NHS تحذيراً للسلامة.

وقالت مجموعة التكليف السريري لـNHS في كوفنتري: «لقد تلقينا عدداً من التقارير عن أن مطهر اليدين هو سبب الحرائق عندما تُركت بداخل السيارات في الطقس الحار الذي تشهده المملكة المتحدة حالياً، حيث يتم تسخين مطهر اليد – الذي يحتوي على مادة الكحول - مما يؤدي إلى إطلاق أبخرة قابلة للاشتعال».

كما حذرت فرقة إطفاء لندن (LFB) الناس من عدم وجود حفلات شواء على العشب الجاف، وعدم إسقاط السجائر أو أعواد الثقاب، وعدم ترك القمامة مثل الزجاجات الملقاة وسط خطر من احتمال اندلاع الحرائق.
قال «ريتشارد ميلز» نائب مفوض LFB: «الشواء على العشب الجاف لا طائل من ورائه ويمكن أن يكون سبباً في حريق كبير».

فى الوقت نفسه دفعت موجة الحر مكتب الأرصاد الجوية إلى إصدار تحذير بالصحة من المستوى الثالث لبعض الأجزاء في المملكة المتحدة.
وفقاً لمكتب الأرصاد الجوية، يتطلب هذا المستوى مجموعات الرعاية الاجتماعية والرعاية الصحية لتخطيط الإجراءات للمجموعات عالية المخاطر.
يتم تذكير الجمهور أيضاً بالاهتمام حول المياه طوال فصل الصيف، وسط مخاوف من أن الناس قد يميلون إلى الغطس للتبريد.