وزير الصحة السعودي: لقاح كورونا فعال ضد السلالة المتحورة منه

وزير الصحة الدكتور الربيعة
فيروس كورونا
3 صور

كشف وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، أن لقاح فيروس كورنا فعال ضد السلالة المتحورة منه، مؤكداً، على أن فيروس" كورونا" المتحور تحت الدراسة وتتم متابعته باهتمام.


وشدد الدكتور الربيعة، على أن قيادة المملكة العربية السعودية حريصة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بمنع السفر لتقييم الوضع حتى نفهم طبيعة الفيروس المتحور.


وقال وزير الصحة، إذا أصيب شخص بفيروس "كورونا" المتحور لا قدر الله، فهو مشابه لفيروس "كورونا" المتعارف عليه، وليس أسوأ منه، واللقاح فعال معه، وهذا من الأمور المبشرة بالخير، أما في ما يخص أنه أسرع انتشارا أم لا فهذا الأمر تحت الدراسة والتقييم.


جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة القريات، لحضور حفل تدشين مشاريع صحية تم إنجازها بتكلفة 56 مليون ريال، ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى بتكلفة تتجاوز 38 مليون ريال، بتشريف ورعاية من أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، مؤكدا، أن وزارة الصحة مازال لديها مشاريع كثيرة في القريات وغيرها من محافظات ومناطق المملكة.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق عدد الذين سجوا لتلقي لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وقالت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن أكثر من 300 ألف شخص سجلوا حتى الآن في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وبدأت حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، عقب تسجيل أكثر من 200 ألف شخص أسمائهم عبر تطبيق (صحتي).


ونشر وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، عبر حسابه على موقع "تويتر"، صورة أثناء تلقيه اللقاح وعلق عليها قائلاً.. سعدت صباح اليوم بأخذ لقاح "كورونا" مع مجموعة من المواطنين.