افتتاح معرض "حكاية عشرة" في جدة

12 صور
نيابة عن الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة افتتح وكيل محافظ جدة محمد الوافي أعمال المعرض الفوتوغرافي "حكاية عشرة"، الذي يروي حكاية عشر فتيات من حيّ الرويس بجدة وإتقانهن فن التصوير الفوتوغرافي وتوثيقهنّ لبعض مظاهر وبيوت الحي القديمة. وفور وصول وكيل المحافظة تجول في أجنحة المعرض، الذي ضمّ 40 لوحة تصويرية اتسمت بالشفافية والتميز في طرحها بأسلوب قصصي ذي سيناريو يعبّر عن العادات والتقاليد والتراث في شكل الحي القديم والشهير.

عميدة كلية "دار الحكمة" للبنات سهير القرشي، التي أشرفت على مشروع المعرض مع مجموعة من عميدات ومعيدات وطالبات الكلية، أكّدت أن المعرض يضمّ صوراً فنية تمثّل إبداعية مميزة عن منطقة الرويس اليوم من وجهة نظر عشر سيدات يعشن في فيها. والاطلاع على إبداع السيدات بعد أن تم تمكينهن من مهارة التصوير. ولفتت إلى أن كلية "دار الحكمة" تسعى من خلال هذا المعرض إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين طالباتها، وإيماناً منها بضرورة الإسهام في رقيّ المجتمع وتطوّره ومعالجة قضاياه.

النساء العشر المشاركات في المعرض هن: بركية الجحدلي، سمر العماري (طالبة جامعية)، أشواق المولد، حياة علي (مدرسة حضانة)، ديما عمري (طالبة ثانوي)، مهى إدريس، لولى فهد، نهال الحربي، سارة بونسي، نوف الهندي.