إسوارة ذكية تحمي البشرة من أشعة الشمس

ابتكرت شركة فرنسية أسواره ذكية تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة من خلال مراقبة كمية الأشعة التي يتعرض لها المرتدي وإخباره بالتوقيت والمدة التي ينبغي التعرض فيها لأشعة الشمس خلال اليوم.
هذه الإسوارة بنات أفكار المصممين الفرنسيين هاري وينستون ولويز فيوتون وأطلقا عليها اسم "جون"، وهي قادرة على قياس ورصد مؤشر الأشعة فوق البنفسجية ومراقبة عادات الشخص كل صباح وتقديم النصائح اللازمة للسيدات والفتيات كونهن الشريحة الأكثر اهتماماً ببشرتهن، وفقاً لما ورد في موقع مشابل التقني.
وتقترن الإسوارة بأجهزة آي أو إس الذكية ومزامنتها لتنبيه المرتدي الوقت المناسب للتعرض للشمس والمدة الكافية المفيدة للجلد والبشرة دون الإصابة بالتحسس والالتهابات والأمراض الجلدية.
ويحسب التطبيق المرافق للإسوارة التي يتم تحميله على هواتف أبل الذكية المدة القصوى للتعرض لأشعة الشمس، وفقاً لنوع الجلد وطبيعته ومعلومات أخرى مفيدة متعلقة بالأمر نفسه.
وترى الشركة أن منتجها الجديد وسيلة ذكية مصممة خصيصاً للنساء لمساعدتهن في متى وكيف تحمي بشرتهن يومياً كل صباح من أشعة الشمس الضارة.
وحسب الشركة التي استعرضت إسوارتها الذكية في إطار مشاركتها فعاليات "سي إيه إس" 2014 بمدينة لاس فيغاس فستتوافر في الربع الثاني من العام الحالي بأشكال وأحجام وألوان وخامات مختلفة كي ترضي كافة الأذواق بسعر 99 دولاراً أمريكياً.