500 ألف ريـال للجامعيين العاطلين عن العمل

2 صور
أكثر ما يصيب المتخرج بالإحباط وينسيه فرحة النجاح عدم توفر فرصة عمل جيدة كالتي كان يحلم بها أثناء مشواره العلمي، لذا كشف مدير معهد ريادة الأعمال الوطني في ينبع أحمد عبد الله عن تقديم المعهد دعمًا ماديًّا لمن لم يحظوا بفرص وظيفية من خريجي الجامعات والمعاهد الأهلية والكليات الصحية. أما المبلغ المحدد فهو بـ 500 ألف ريـال بغرض إنشاء مشروعاتهم، و300 ألف ريـال لباقي الرواد مع صرف 3 آلاف ريال كراتب شهري من صندوق الموارد البشرية لمدة عامين لغير المتقاعدين والمسجلين في التأمينات، مشيرًا إلى أنه يتم سداد المبلغ بعد 18 شهرًا من استلام الدفعة الأولى ولمدة 8 سنوات.
وأكد أنّ معهد «ريادة» يهتم بتدريب وتأهيل وتقديم التوجيه والإرشاد للشباب والشابات لتمكينهم من تأسيس وإدارة مشروعاتهم، ومن أهدافه تأسيس 10 آلاف مشروع صغير ومتوسط خلال خمس سنوات، بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر في المجتمع، وبناء سلوك إيجابي تجاهه وتطوير الكوادر البشرية العاملة في مجال ريادة الأعمال. ولعل من برز المميزات والخدمات التي يؤديها المعهد تقديم الاستشارات الإدارية والمالية والفنية ورعاية المشروعات ودعمها فنيًّا وإداريًّا لمدة عام منذ افتتاحها.
تجدر الإشارة إلى أنّ المعهد أسس بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. بحسب أخبار 24 السعودية.