أسرار تكشفها لغة الجسد عنك

أسرار تكشفها لغة الجسد عنك
تشابك الأصابع
أسرار تكشفها لغة الجسد عنك
كثرة الابتسامة
أسرار تكشفها لغة الجسد عنك
الوصول للمصافحة
أسرار تكشفها لغة الجسد عنك
أسرار تكشفها لغة الجسد عنك
أسرار تكشفها لغة الجسد عنك
3 صور

لغة الجسد هي الحركات والإيحاءات وتعابير الوجه التي يقوم بها الشخص خلال تواصله مع الآخرين، وتستطيع من خلال "Body Language" معرفة مدى صدق الآخرين ومشاعرهم تجاه المواقف المختلفة، عن طريق متابعة وقراءة تعبيراتهم الجسدية. وبحسب موقع (readersdigest)، لغة الجسد هي شكل من أشكال التواصل غير اللفظي، وسواء أكنت تعرفينها (أو هم!)، فإن الآخرين يقرؤون دائماً لغة جسدك؛ بحثاً عن أشياء مكنونة سرية عنك. تعرفي على كيفية قراءة لغة الجسد، واكتشفي ما تقوله إيماءاتك وحركاتك من خلال رؤى الخبراء.

* ما تقوله حركات جسدك

- ذراعان متقاطعتان

قد يقرأ الآخرون أن الذراعين المتشابكتين تعنيان أنك بعيدة أو غير آمنة أو قلقة أو دفاعية أو عنيدة؛ وفقاً لكتاب باربرا وألين بيز في لغة الجسد، لكن الذراعين المتقاطعتين لهما مزاياهما أيضاً، إن عملية عقد ذراعيك تستخدم عقلك الأيمن والأيسر معاً؛ مما يؤدي إلى إنشاء وظيفة معرفية أعلى.

يُعد تعلم التحدث بلغة الجسد والتحكم في لغة الجسد، أمراً مهماً ليس فقط في التفاعلات العرضية، ولكن أيضاً في مكان العمل.

- جلوس القرفصاء

إذا جلستِ وساقاك متقاطعتان، وكاحلك فوق ركبتك؛ فأنت واثقة وتهيمنين، المعروف باسم "الشكل الرابع" في دوائر لغة الجسد، عندما تجلسين في هذا الوضع؛ فإنك تفتحين "منطقة القوة" أو "المنطقة السفلية"؛ فلدينا ثلاث مناطق في أجسامنا نفتحها عندما نكون خالين من الإجهاد ومرتاحين: غمازة العنق، زر البطن، و"القطع الشقية". إنها حركة يغلب عليها الذكوريُعرف عقد ساقيك عند الكاحلين أثناء الجلوس باسم "قفل الكاحل"، قد تعني لغة الجسد أو التواصل غير اللفظي أنك تتراجعين، أو غير متأكدة، أو خائفة؛ مما يجعلها شائعة في مواقف المقابلة.

- الوقوف واليدان على الوركين

قد تعتقدين أن "وضعية سوبرمان" هي اتصال غير لفظي يُظهر جانبك الواثق، لكن احذري، هذا الموقف يمكن أن يبدو عدوانياً في كثير من الأحيان. هذا لأنك تشغلين مساحة أكبر و"تهددين" بمرفقيك المدببين، وتمنعين الآخرين من الوصول إليك.

* مدلولات إيماءات حواسك

كثرة الابتسامة

- الوصول للمصافحة

هناك أفكار مهمة تجب مراعاتها قبل الدخول في الأمر، المصافحة هي علامة على الثقة والترحيب؛ وفقاً لـ Peases؛ لذا فإن الوصول أولاً يعني أنك تعتقدين أنك مرحب بك من قِبل الشخص الآخر، وأنهم سعداء بمقابلتك. قد يؤدي تقليد المصافحة لشخص قد لا يكون مُرحَباً به لتعرضك إلى مشاعر سلبية تجاهك.

- كثرة الابتسام

إن التعود على الابتسام والضحك أثناء المحادثات والتفاعل مع الآخرين، يمكن أن يؤدي إلى نتائج إيجابية.. عندما تبتسمين لشخص آخر، يمكنك تحسين العلاقات بشكل متزايد، إن الابتسامات والضحك يبنيان جهاز المناعة، ويدافعان عن الجسم ضد المرض، ويعالجان الجسم، ويبيعان الأفكار، ويعلمان بشكل أفضل، ويجذبان المزيد من الأصدقاء، ويطيلان العمر؛ كونك مضحكةً، أو أن تكون لديك القدرة على إضحاك الآخرين، يمكن أن يكون جذاباً لكثير من الناس، يمكن أن يساعد الابتسام في نشر الإيجابية.

- تشابك الأصابع

هذه إيماءة رومانسية مع شخص آخر، لكن عندما تتشابك أصابعك، قد يكون هذا علامة على التوتر أو عدم الراحة، هذه حركة أخرى للتهدئة الذاتية تدل على السخط، عندما يزعجنا شيء ما؛ فإننا نميل إلى تقوية أصابعنا وتشابكها و... تحريك أيدينا إلى الأمام والخلف ببطء شديد.