التقشير بليزر الإربيوم: كل ما تحتاجين إلى معرفته

علاج البشرة بالليزر
علاج البشرة بالليزر
ليزر البشرة
ليزر البشرة
علاجات البشرة بالليزر
علاجات البشرة بالليزر
علاج البشرة بالليزر
ليزر البشرة
علاجات البشرة بالليزر
3 صور

تعتبر العناية بالبشرة الآن أحد أهم أجزاء روتيننا اليومي. المنظفات، والمقشرات، والأمصال، وما إلى ذلك، تغطي خزانات الحمام لدينا ولكن أحياناً لا نرى النتائج المرغوبة لهذا يلزمك احياناً علاجات فعالة. على سبيل المثال، يعد التقشير الكيميائي خياراً شائعاً لمخاوف العناية بالبشرة السطحية مثل فرط التصبغ وحب الشباب.

ومع ذلك، يمكن أن تكون علاجات الليزر بديلاً مثالياُ لعلاج فرط التصبغ بالإضافة إلى أضرار أشعة الشمس والخطوط الدقيقة. هناك عدد غير قليل من علاجات الليزر في السوق، لكننا هنا لمشاركة المعلومات حول إعادة تسطيح ليزر الإربيوم، وهو علاج يقوم بكل شيء ويعالج كل شيء من ندبات حب الشباب إلى أضرار أشعة الشمس. استمري في القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية عمل إعادة تسطيح ليزر الإربيوم.

التقشير بليزر الإربيوم: كل ما تحتاجين إلى معرفته

ليزر البشرة

 

 


ما هو التقشير بالليزر الإربيوم؟
تم تصميم إعادة التسطيح بليزر الإربيوم لإزالة الخطوط والتجاعيد السطحية والعميقة إلى حد ما على الوجه واليدين والرقبة والصدر. ينتج عن ليزر الإربيوم مساحة أضيق من تسخين الأنسجة المجاورة مقارنة بطرق تجديد الجلد بالليزر الأخرى. وهذا يؤدي إلى إزالة أكثر تركيزاً لطبقات خلايا الجلد القديمة. وهذا يعني أن ميزة إعادة التسطيح بالليزر الإربيوم هي الحد الأدنى من حرق الأنسجة المحيطة وآثار جانبية أقل مثل التورم والكدمات والاحمرار، لذلك يجب أن يكون وقت الشفاء أسرع من إعادة التسطيح بليزر ثاني أكسيد الكربون .
فوائد التقشير بالليزر الإربيوم
يساعد على عكس أضرار أشعة الشمس
يعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ
يمكن أن يكون أكثر أماناً للون البشرة الداكن
كيفية التحضير للتقشير بالليزر الإربيوم
بالنسبة للمبتدئين، قومي بالوصول إلى موعدك ببشرة نظيفة. ثانياً، سترغبين في تجنب التعرض الشديد لأشعة الشمس وتقشير الوجه العميق قبل أربعة أسابيع على الأقل من العلاج. يتضمن ذلك التقشير الكيميائي، وتقشير الجلد الدقيق، وخيارات إعادة التسطيح بالليزر الأخرى. أخيراً، للحصول على إرشادات محددة، تحدثي مع طبيبك حول استخدام العلاجات الموضعية مثل Retin-A وحمض الجليكوليك وفيتامين C قبل العلاج.
ما الذي يمكن توقعه أثناء عملية تجديد البشرة بالليزر الإربيوم
قبل بدء العلاج، يتم تطهير الجلد وتخديره بمخدر موضعي. اعتماداً على المنطقة (المناطق) المعالجة، يمكن أن يستغرق الموعد ما بين 30 و 45 دقيقة (لعلاجات الوجه) وما يصل إلى ساعتين لعلاجات الوجه بالكامل. بعد اكتمال العلاج، يتم وضع ضمادة غير لاصقة على مواقع العلاج لمدة 24 ساعة كاملة. بعد إزالة الضمادة، لن تتمكني من العودة إلى روتينك المعتاد للعناية بالبشرة. بدلاً من ذلك، ستقومين بتنظيف بشرتك مرتين إلى خمس مرات يومياً بمحلول ملحي أو محلول خل مخفف، اعتماداً على توصية طبيبك، وسيتبع ذلك بمرهم مرطب للحفاظ على رطوبة الجلد لمنع التحسس.
تابعي المزيد: إليك بالضبط كيفية التخلص من البثور قبل المناسبات