كيفية إضافة أبناء الزوجة لزوج الأم بحساب المواطن

كيفية إضافة أبناء الزوجة لزوج الأم بحساب المواطن
كيفية إضافة أبناء الزوجة لزوج الأم بحساب المواطن


ذكّر برنامج حساب المواطن، بإمكانية إضافة أبناء الزوجة من زوج آخر، كتابعين، في حساب زوج الأم، مع تقديم المستندات اللازمة على الولاية أو الاحتضان.
وبيّن حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج، عبر "تويتر" رداً على استفسار بهذا الخصوص، أنه "في حال كانت الحالة الاجتماعية للأم متزوجة، بإمكانها إضافة الأبناء كتابعين لدى زوج الأم بصلة القرابة تابع معال".
ولفت البرنامج إلى ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة في مثل هذه الحالة، وهي "صك ولاية أو إثبات احتضان".

طريقة صرف الدعم عند إيقاف خدمات المستفيد

وفي سياق آخر، كان برنامج حساب المواطن، قد كشف عن طريقة الاستفادة من دعم البرنامج إذا تعرض المستفيد لإيقافه خدماته.
ورد البرنامج على استفسار بشأن الدعم حال إيقاف خدمات المستفيد، بالقول: في حال جود إيقاف الخدمات والحساب البنكي الخاص بك لدينا "نشط" وكنت مستحق الدعم، يمكنك التوجه للبنك للاستفادة من مبلغ دعم حساب المواطن.
وأضاف البرنامج في رده على سؤال المواطن: "في حال واجهتك مشكلة يتم معالجتها من قبل البنك".

العقد الإلكتروني واستحقاق الدعم

ومن جهة أخرى، أوضح برنامج حساب المواطن، مدى تأثير العقد الإلكتروني على استحقاق الدعم من البرنامج.
جاء ذلك في رد على سؤال مستفيد عبر حساب خدمة المستفيدين قال فيه: "لديّ منزل يتم تأجيره بعقد إلكتروني هل يؤثر ذلك على الاستحقاق والدعم المستحق؟".
ورد برنامج حساب المواطن بقوله "في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشملك الدعم ، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال الحاسبة التقديرية".
تابعي المزيد: حساب المواطن يوضح الإجراءات المطلوبة للدفعات المرفوضة

برنامج حساب مواطن

ويعتبر من أهم البرامج في السعودية، حيث يهدف إلى تقليل الأعباء والصعوبات على مواطني المملكة، وتوفير الدعم المالي للأسر من ذوي الدخل المنخفض أو المتوسط، وانطلق في شهر ديسمبر عام 2017، حيث تم إصدار البرنامج لتعويض الأفراد ممن تعرضوا لأي مخاطر أو خسائر نظراً للتوسعات الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وحرصها الشديد على ضمان حياة أحسن للمواطنين وتقليل الأعباء عليهم، وتلبية احتياجاتهم المعيشية من مأكل ومشرب ومسكن.