يومبر سوزوكي جيمني سيارة بيك اب رباعية الدفع

يومبر سوزوكي نظرة أمامية
يومبر سوزوكي نظرة أمامية

 

كشفت شركة يومبر البريطانية الناشئة النقاب عن سيارة بيك آب جديدة مذهلة، رباعية الدفع، ترتكز بشكل أساسي، على الجيل الثالث من طراز سوزوكي جيمني إم كيه 3 Mk3 Suzuki Jimny والتي يمكن أن تصل تكلفتها لأقل من 26,000 دولار.

إذ تحمل سيارة البيك آب رباعية الدفع الجديدة اسم يومبر سوزوكي جيمني Yomper 4×4 والتي تم بناؤها من قبل أحدى شركات مجموعة يومبرسامسون إينجنيرينج بالمملكة المتحدة.

تتوفر سيارة يومبر سوزوكي جيمني في نوعين من المواصفات، الأولى فئة جيه إم في 225 بي بيرجن Bergen JMV225B.

 

يومبر سوزوكي جيميني بيك اب
يومبر سوزوكي جيميني بيك اب

بينما الفئة الثانية هى جيه إم في 275 كوميرشال JMV275 Commercial، وذلك مع خيارين من أحجام قاعدة العجلات التي تتراوح بين 225 سم أو 275 سم.

الإصداران متساويان في القدرة، إذ تم تصميم الشاسيه المعدل ليتحمل حمولة قصوى تصل إلى 500 كجم، وسحب ما يصل إلى وزن 750 كيلوجرام

تأتي يومبر سوذوكي جيمني مدعومة بمحرك جيمني القياسي سعة 1.3 ليتر ذو 16 صمام بنزين رباعي الأسطوانات، والذي تؤكد الشركة أنه تم تطويره وإعادة تصميمه ليمنح قدرة عالية للبيك آب كقوة تعمل على تلبية المهام الشاقة، مما يجعلها أقرب ما يمكن إلى علامة تجارية جديدة كليا

 

يومبر سوزوكي رباعية الدفع
يومبر سوزوكي رباعية الدفع

قال الرئيس التنفيذي للشركة جيلس والكر، لقد عملنا دائما في بيئة نطبق فيها مبادئ هندسية متقدمة لتلبية المتطلبات المحددة للقيام بمختلف المهام، و هو ما دفع إلى تطوير شامل لضمان جودة التصميم للسيارة يومبر، إذ تم بناء هيكل جديد تماما من السبائك المعدنية.

أكد أنه بخلاف شركات تعديل السيارات الأخرى التي قامت بتصميم وإنتاج سيارات البيك أب من فئة جيمني، فإن سيارة يومبر هي التحويل الوحيد الذي يتميز بهيكل وشاسيه مخصصين مبنيان ومبتكران من الألف إلى الياء.

 

يومبر سوزوكي كابين القيادة
يومبر سوزوكي كابين القيادة

جدير بالذكر أنه أصبحت مجموعة سوزوكي في المملكة المتحدة هجينة، وقد خرج طراز جيمني التقليدي من السوق كليا.

  فبينما لا تزال يومبر في طور الإعداد لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات، تستهدف الشركة البريطانية طرح نماذجها الأولية الجاهزة للبيع حاليا عبر موقعها على شبكة الإنترنت، إذ تبدأ الفئة الأولى من يومبر سوزوكي جيمني جيه أم في 225 بي بيرجن بسعر (22.943 دولارا), بينما تطرح الفئة الثانية جيه أم في 275 كوميرشال، بسعر يصل إلى (24293 دولارا).