السعودية تشارك قطر احتفالها باليوم الوطني تحت شعار "تعاون وتكامل"

السعودية تشارك قطر احتفالها باليوم الوطني تحت شعار "تعاون وتكامل" - الصورة من حساب مركز التواصل الحكومي على تويتر
السعودية تشارك قطر احتفالها باليوم الوطني تحت شعار "تعاون وتكامل" - الصورة من حساب مركز التواصل الحكومي على تويتر

في إطار الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر الذي يصادف غدًا السبت 18 ديسمبر، وبهذه المناسبة، أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام السعودية، اليوم الجمعة، شعارًا إعلاميًا موحدًا تحت عنوان "تعاون وتكامل"، لمشاركة المملكة في الاحتفاء باليوم الوطني لدولة قطر الشقيقة.

السعودية تشارك قطر احتفالها باليوم الوطني

وقدم مركز التواصل الحكومي، التهنئة لدولة قطر بمناسبة يومها الوطني، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أعوام زاهرة بالتقدم والنماء لدولة قطر الشقيقة".

وأتاح مركز التواصل الحكومي، الشعار لتحميله واستخدامه من قبل جميع الجهات الحكومية والإعلامية والقطاع الخاص والأفراد. وتجدر الإشارة إلى أن مركز التواصل الحكومي كان قد أصدر عددًا من الهويات الإعلامية لعديد من المناسبات الوطنية، وكان آخرها الشعار الإعلامي لاحتفاء المملكة باليوم الوطني لكل من الإمارات والبحرين، وهوية موسم الحج 1442، وغيرها من هويات المناسبات الوطنية.

وعلى صعيد متصل، بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الجمعة، برقية تهنئة، للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وأعرب الملك سلمان، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للشيخ تميم، ولحكومة وشعب دولة قطر الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة، للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

اليوم الوطني لدولة قطر

تحتفل دولة قطر بيومها الوطني في الـ18 من ديسمبر من كل عام، إحياءً لذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني في 18 ديسمبر من العام 1878، الذي أرسى قواعد دولة قطر الحديثة. وقد تقرر اعتبار هذا اليوم من كل عام عطلة رسمية بموجب القانون رقم (11) لسنة 2007.

وكانت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لدولة قطر، قد كشفت عن الشعار المنطوق لليوم الوطني لدولة قطر 2021، وهو "مرابع الأجداد أمانة" المستمد من قصيدة لمؤسسها الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني. الجدير بالذكر أنه خلال شهر ديسمبر تقام العديد من الاحتفالات المتعددة بمناسبة اليوم الوطني، ومن هذه الاحتفالات المسير الوطني الذي يصادف 18 ديسمبر ويقام في كورنيش الدوحة بحضور أمير قطر والوزراء وكبار الشخصيات.