وظائف إدارية شاغرة في مشروع نيوم للجنسين

وظائف إدارية شاغرة في مشروع نيوم للجنسين
وظائف إدارية شاغرة في مشروع نيوم للجنسين


كشفت إدارة مشروع نيوم، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفّر وظائف إدارية شاغرة للجنسين، من حمَلة شهادات البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات، وذلك للعمل بمقر مشروع مدينة نيوم في منطقة تبوك.
وبيّنت إدارة مشروع نيوم، أنَّ الوظائف المتاحة وفق المسميات التالية:
- رئيس قسم التأشيرات الإلكترونية والهجرة: شهادة البكالوريوس في تخصص القانون، أو أي تخصص ذي الصلة.
- مدير حماية المستهلك: شهادة البكالوريوس في تخصصات: "القانون، إدارة الأعمال"، أو أي تخصص ذي الصلة.
- رئيس قسم الملكية الفكرية: شهادة البكالوريوس في تخصص القانون، أو أي تخصص ذي الصلة.
- رئيس الشراكات التجارية والنظم البيئية: شهادة البكالوريوس في تخصصات: "التخطيط الحضري، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، إدارة الأعمال"، ويفضل شهادة الماجستير.
وأوضحت إدارة مشروع نيوم، أنّ التقديم مُتاحٌ عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، وذلك بدءاً من تاريخ 17 ديسمبر 2021م
وللتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط الوظائف المُعلنة، يمكن الدخول على الرابط.
ونيوم مشروع سعودي لبناء مدينة عابرة للحدود، أطلقه الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد السعودي في 24 أكتوبر 2017، ويقع المشروع في أقصى شمال غرب السعودية بـإمارة منطقة تبوك محافظة ضباء، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر، ويهدف المشروع ضمن إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحويل السعودية إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.
وتتولى شركة نيوم التي تأسست في يناير 2019 عمليات تطوير منطقة نيوم والإشراف عليها، وهي شركة مساهمة مقفلة برأس مال مدفوع بالكامل وتعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة. وستعمد الشركة إلى إنشاء مدن جديدة وبنية تحتية كاملة للمنطقة تشمل ميناءً، وشبكة مطارات، ومناطق صناعية، ومراكز للإبداع لدعم الفنون، ومراكز للابتكار تدعم قطاع الأعمال، إضافة إلى تطوير القطاعات الاقتصادية المستهدفة.
وتعد "نيوم" أول مدينة رأسمالية في العالم، تمتد بين 3 دول "السعودية والأردن ومصر" باستثمارات نصف تريليون دولار بدعم من صندوق الاستثمارات العامة، ومن المخطط أن تصبح أحد أهم العواصم الاقتصادية والعلمية العالمية.
ويعتبر موقعها الاستراتيجي محوراً يربط القارات الثلاث "آسيا وأوروبا وأفريقيا"، حيث بإمكان 70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى.
تابعي المزيد: حساب "أوكساچون" يبدأ على "تويتر".. وهذه أولى تغريداته
ويركز مشروع "نيوم" على 9 قطاعات استثمارية متخصصة وتشمل: مستقبل الطاقة والمياه، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة.
ومن المتوقع أن تبلغ مساهمة "نيوم" بالناتج المحلي السعودي في 2030، بنحو 100 مليار دولار.
كما من المقرر أن يتم انتهاء العمل بالمرحلة الأولى من المنطقة الاقتصادية في 2025، حيث ستدرج في الأسواق المالية، فيما سيجري الطرح العام الأولي قبل 2030.