مضاد للصدمات والخدوش.. أوبو تطلق Find X4 Pro بإمكانيات مذهلة

مضاد للصدمات والخدوش.. أوبو تطلق Find X4 Pro بإمكانيات مذهلة
هاتف أوبو - مصدر الصورة موقع gsmarena

تستعد شركة أوبو Oppo للكشف عن أحد أفضل هواتف الأندرويد من الناحية التقنية، والذي سيأتي بزجاج مضاد للصدمات والخدوش.

وبحسب التقارير التي نُشرت عن الهاتف الجديد فإنه يحمل اسم Oppo Find X4 Pro، ويأتي بهيكل قوي مضاد للماء والغبار متسقًا مع معايير IP68.

مواصفات هاتف Find X4 Pro

الشركة الصينية العملاقة دعمت هاتفها بهيكل عبارة عن طبقات من الزجاج المضاد للصدمات والخدوش المؤرقة، وشاشة هاتف من النوع LTPO AMOLED بمقاس 6.7 بوصات، بدقة عرض (1440/3216) بكسل، وتردد 144 هيرتزًا، ومعدل سطوح غالي يصل لـ 500 شمعة/م، وتدعم العمل بتقنيات +HDR10.

الهاتف المنتظر يدعم نظام التشغيل أندرويد Android 12 ويعمل مع واجهات ColorOS 12، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت للنسخة الأولى و12 جيجا بايت للثانية، وذاكرة تخزين داخلية 256 للنسخة الأولى والثانية بذاكرة 512 جيجا بايت.

أما عن معالج الهاتف فسيأتي من النوع Qualcomm Snapdragon 8 Gen1 الأكثر تطورًا من شركة كوالكوم، وبمعالج الروسوميات الشهير Adreno 730.

كاميرا هاتف Find X4 Pro

وكشفت الشركة عن إمكانات كاميرات الهاتف المنتظر، وتأتي الكاميرا الأساسية للهاتف Find X4 Pro رباعية العدسة، الأولى دقتها 50 ميجا بكسل، والثانية 50 ميجا بكسل ايضًا، أما الثالثة فتأتي بدقة 13 ميجا بكسل، والأخيرة بدقة 3 ميجا بكسل، مدعومة بتقنية التقريب الرقمي بمعدل 120X.

أما عن الكاميرا الأمامية للهاتف فتأتي أحادية بدقة 32 ميجا بكسل، وكباقي معظم هواتف الشركة يحصل هاتفها المنتظر على منفذين لشرائح الاتصال، وماسح لبصمة الاصبع، وشريحة NFC.

فيما تأتي بطارية Find X4 Pro بسعة 4500 ميللي أمبير، على أن تعمل مع شاحن سريع بقدرة 80 وات، ومرفق معه شاحن لاسلكي متطور بقدرة 30 وات.