الأمير سعود بن جلوي يكرّم الفائزين بجائزة "تعزيز للعمل التطوعي" في دورتها الأولى التي تنظمها الجمعية الفيصلية الخيرية

جائزة تعزيز للعمل التطوعي
الأمير سعود بن جلوي يكرّم الفائزين بجائزة "تعزيز للعمل التطوعي " في دورتها الأولى التي تنظمها الجمعية الفيصلية الخيرية
جائزة تعزيز للعمل التطوعي
الفائزين بجائزة تعزيز للعمل التطوعي
جائزة تعزيز للعمل التطوعي
جائزة تعزيز للعمل التطوعي
2 صور

كرم مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف الأمير سعود بن جلوي يكرّم الفائزين بجائزة "تعزيز للعمل التطوعي " في دورتها الأولى التي تنظمها الجمعية الفيصلية الخيرية في حفل أقيم مساء أمس الثلاثاء 21ديسمبر 2021 في فندق الهيلتون بجدة، وتم تسليم الجوائز المالية للفائزين ضمن فئات الجائزة الثلاث وهي، فئة الأفراد - فئة الفرق التطوعية - فئة المسؤولية المجتمعية.

أهمية العمل التطوعي

وخلال حفل التكريم ألقت رئيسة اللجنة التنظيمية و رئيسة الجمعية الفيصليـة الخيريـة النسويـة الأستاذة خيرية محمد نور رحيمي كلمة بهذه المناسبة، قالت: سعت الجمعية الفيصلية من خلال مبادرات الخطة الاستراتيجية للجمعية لعام 2021-2024 إلى إطلاق جائزة تعزيز بهدف التركيز على العمل التطوعي والاسهام الفعال في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل زيادة مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي إلى 5 %.

وأضافت: إن العمل التطوعي يرسخ مفهوم فريق العمل الواحد، ويثري المهارات التي تتكامل بين الجمعيات والمتطوعين أفراداً ومؤسسات لتنفيذ المبادرات والبرامج في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والبيئية. و عندما نتحدث عن التطوع لا نغفل أن ديننا الإسلامي الحنيف حثنا على العمل التطوعي وعمل الخير قال تعالى "فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره " وهو ما دفعنا لإطلاق جائزة تعزيز تكريماً لكل عمل تطوعي ساهم في خدمة الوطن ومساندة القطاع غير الربحي في تقديم الخدمات والبرامج والمبادرات النوعية والمبتكرة.

جائزة تعزيز للعمل التطوعي

هي إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية للجمعية الفيصلية 2021 - 2024 و التي تجسد رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع من خلال تعزيز العمل التطوعي وتشجيع أفراد المجتمع على التطوع وتقدير المتطوعين ورواد العمل الاجتماعي ودعم نواحي التميز والابتكار التطوعية.

ومن منطلق المعيار الوطني إدامه انبثق شعار تعزيز تعبيراً عن توجه الجائزة لتنمية وبناء قدرات المتطوعين والفرق التطوعية. وتأتي الجائزة بعد إتمام تأسيس وحده التطوع وفقا للمعيار الوطني للتطوع إدامه، بهدف تحقيق الريادة في إدارة المتطوعين وتوفير فرص تطوعية نوعية ومبتكرة وجاذبة وتقدم الجائزة لتعزيز وتنمية المعرفة والمهارات وتطوير قدرات المتطوعين للمساهمة و المشاركة المجتمعية والمواطنة الفاعلة.

أهداف جائزة تعزيز للعمل التطوعي

  • تمكين العمل التطوعي وترسيخه كممارسة مجتمعية.
  • استقطاب الطاقات الكامنة لصناعة فرص تطوعية مبتكرة.
  • المساهمة والمشاركة في تحقيق رؤية 2030 للوصول إلى مليـون متطوع.
  • تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ودورها في تمكين العمل التطوعي.
  • تبـنـي بعـض المبادرات الحـاصلة على الجائـزة والتي تتوافـق مع برامـج وخدمات الجمعية.
  • تشجيع وتعزيز قدرات المتطوعين في مجال العمل التطوعي الاحترافي والمهاري والعام.
  • الإشادة والتقدير بجهود ممثلي المبـادرات الذين ساهموا في تحقيق مبادرات تطوعية مجتمعية.