طريقة إعداد حاسوبك الشخصي عبر windows 11 دون استخدام Wi-fi

طريقة إعداد حاسوبك الشخصي عبر windows 11 بدون برنامج Wifi
Windows 11 - الصورة من موقع unsplash.com

لايتمكن بعض مستخدمي الحاسوب الشخصي أو الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 11 أو نظم تشغيل سابقة، من إعداده حال عدم وجود اتصال إنترنت نشط للجهاز! كما أنه لن يتمكن المستخدم من إعداد الحاسوب إذا كانت هناك برامج تشغيل مفقودة، هذا ما كشفت عنه مواقع تقنية توصلت إلى طرق يمكن عبرها إنجاز عملية الإعداد بدون برامج تشغيل Wi-fi.

هناك طريقة مبدأية يمكنك تجربتها وهي البحث عن برامج تشغيل Ethernet إذا ما كانت موجودة بحاسوبك أم لا، عبر توصيل كبل Lan بحاسوبك وتستكمل عملية الإعداد بطريقة طبيعية. ولكن هناك مستخدمين يواجهون مشكلة أيضًا مع تلك الطريقة بسبب فشل وجود اتصال واسع النطاق، لذا يمكنهم تجربة الطريقة التالية: إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد Android مربوط بالإنترنت، وقتها قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب أو الكمبيوتر المحمول عبر تمكين ربط Usb لتستخدم هاتفك مثل "المودم إنترنت". عبر استخدام هاتفك يمكنك توصيل الإنترنت لحاسوبك الشخصي، وقتها ستتمكن بسهولة من إعداد جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب المحمول بسهولة.

وتتلخص تلك الطريقة في إمكانية اتصال الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد من الاتصال عبر شبكة الاتصال اللاسلكي، ومن خلال هذا الاتصال يمكنها ربط الشبكة عبر Usb، الأمر الذي يتيح لك اتصال أسرع بالإنترنت بالمقارنة مع الشبكات السابقة 3G أو 4G، بما يضمن لك إمكانية تنزيل تحديثات الويندوز وإتمام إعداد الحاسوب أسرع.

وسيضطر المستخدم إلى تنزيل برنامج تشغيل بشكل يدوي لنظام التشغيل ويندوز عبر المتصفح الخاص به، إذا لم ينجح تحديث ويندوز في اكتشاف برنامج التشغيل المفقود، لذا عليك توفير البرنامج يدويًا مع موفر النظام لتثبيته من أجل استعادة اتصال Wifi عبر حاسوبك الشخصي أو المحمول.