في ثاني ظهور دولي.. أخضر السيدات يواجه المالديف غدا الخميس

في ثاني ظهور له بعد مباراته السابقة أمام سيشل
أخضر السيدات يواجه المالديف غدا - الصورة من حساب إدارة الكرة النسائية على تويتر

يستعد منتخب السعودية الأخضر للسيدات لخوض ثاني مبارياته أمام نظيره منتخب المالديف بمدينة "ماليه"، يوم غد الخميس، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققه المنتخب من خلال فوزه على منتخب سيشل خلال انطلاق أولى مباريات الفريق في الملعب الوطني في المالديف.

المباراة الثانية لمنتخب أخضر السيدات

وتعتبر هذه المباراة هي الثانية في سجلّات المنتخب الوطني الأول لسيدات الأخضر، والتي تأتي تمهيداً لدخوله التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل رسمي بعد فوزه في مباراته الأولى على منتخب سيشل الأحد الماضي بهدفين دون مقابل.

وقد واصل منتخب سيدات الأخضر استعداداته للمواجهة التجريبية أمام نظيره المالديفي، الخميس، وذلك بحصة تدريبية أمس الثلاثاء، على ملعب هانفيرو ضمن معسكره الجاري حالياً في "مالية" العاصمة المالديفية.

وبدأت الحصة التدريبية التي قادتها المدربة الألمانية مونيكا ستاب، مدربة المنتخب، بالتركيز على النواحي البدنية، واختتمت بتمارين تكتيكية.

الاستعداد للدخول في تصنيف الـ "فيفا"

من جانبها، أكدت مونيكا، على أن الهدف من المباراتين هو اكتساب الخبرة، مضيفة، هدفنا هو أن تكتسب اللاعبات الخبرة اللازمة للعب المباريات الدولية، بالإضافة إلى أننا نسعى لدخولنا بشكل رسمي لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أول تشكيلة لمنتخب أخضر السيدات

وكان أول تشكيل للمنتخب السعودي للسيدات مكونًا من "سارة خالد في حراسة المرمى، بيان صدقة، لانة عبدالرزاق، تالة الغامدي، لين محمد، ليان جوهري، مريم التميمي، سارة حمد، البندري مبارك، نورة إبراهيم، البندري هوساوي".

أما تشكيلة البدلاء فهي مكونة من "لمى العنزي، مشاعل الحربي، أثير خالد، صبا توفيق، جوري طارق، رغد مخيزن، منى عبدالرحمن، حصة السعدالله، فرح جفري، أسرار الشيباني، داليا أبو لبن، تهاني الزهراني".

رحلة سيدات الأخضر

وكان المنتحب الوطني الأول للسيدات قد افتتح برنامجه بمعسكر إعدادي في الرابع عشر من شهر يناير الماضي بمدينة جدة، قبل أن ينتقل في السابع والعشرين من الشهر ذاته إلى المرحلة الثانية التي اشتملت على معسكر بمدينة الرياض، ثم المغادرة إلى المالديف الخميس الماضي للمرحلة الثالثة (الأخيرة) من البرنامج الأول في تاريخ المنتخب الوطني الأول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"