بريطانية تنجب توأمها الثالث بعد خمس سنوات

الفارق الزمني بين ولادة التوائم عادة لا يكون كبيرًا، فهو إما يستغرق دقائق معدودة وإما ساعات قليلة، لكن ماذا لو كان الفارق سنوات طويلة؟؟ حيث نجحت سيدة بريطانية في إنجاب 3 توائم بفارق 5 سنوات بين أول طفلين والطفلة الثالثة. وقد حرمت هذه السيدة هي وزوجها من الإنجاب على مدى 15 عاماً، ووجدا ضالتهما في التلقيح الصناعي الذي منحهما التوائم الثلاثة. بحسب ما أوردته صحيفة "دايلي ميل البريطانية".

وقد حاول الزوجان نيكولا، وكيفين برايتلي إنجاب طفل على مدى 4 سنوات أعقبت زواجهما عام 1998 دون أن يتمكنا من ذلك، وبعد فحوصات عدة تبين أنّ نيكولا تعاني من انسداد نفير فالوب الذي تمر عبره البيوض نتيجة إصابتها بالتهاب الصفاق في عمر الخامسة عشرة. ليؤكد الأطباء بأنها لن تتمكن من الإنجاب بالشكل الطبيعي، ويجب أن يلجأ الزوجان إلى التلقيح الصناعي إذا أرادا إنجاب الأطفال.

وبعد 3 سنوات كاملة أجرى الزوجان عملية التلقيح، وفي أكتوبر (تشرين الأول) عام 2007 فشلت أول محاولة في إنتاج كمية البيوض اللازمة للعملية، وكان ذلك بمثابة صاعقة حلت بالأسرة التي انتظرت طويلاً هذا الحدث الهام. ثم تمكنت نيكولا من وضع 14 بيضة في المحاولة الثانية التي جرت في شهر يناير (كانون الثاني) 2008، وتم تلقيح 8 بيوض منها، حفظت 6 في ثلاجات التبريد، فيما أعيدت البيضتان المتبقيتان إلى الرحم. وبعد أسبوعين فقط من العملية اكتشفت نيكولا حملها بتوأمين وضعتهما بعد تسعة أشهر بحالة صحية جيدة في مستشفى الملكة إليزابيث في مدينة كينغز لين البريطانية.

ثم قرر الزوجان بعد 5 سنوات إكمال عملية التلقيح الصناعي وإنجاب طفل آخر، وأخرج الأطباء إحدى البيوض المجمدة وأعيد زرعها في الرحم في شهر فبراير (شباط) من العام الماضي، وحملت نيكولا من جديد لتضع هذه المرة طفلة جميلة تشبه أخويها اللذين يكبرانها بخمس سنوات.