هيئة تقويم التعليم السعودية: توفير مقاعد إضافية للاختبار التحصيلي قريبة من مقر إقامة الطلاب

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الخميس، عن توفير مقاعد إضافية للاختبار التحصيلي لتحقيق رغبات الطلاب والطالبات وتمكينهم من الاختبار في مراكز اختبارات مناسبة لهم وقريبة من أماكن إقامتهم.

مقاعد إضافية للاختبار التحصيلي

وذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على تويتر: "حرصًا على راحة أبنائنا وبناتنا الطلبة، فقد وُفِّرت مقاعدُ إضافية للاختبار التحصيلي لتحقيق رغبات الطلاب والطالبات، وتمكينهم من الاختبار في مراكز اختبارات مناسبة لهم وقريبة من أماكن إقامتهم".

تغيير مقر الاختبار التحصيلي

وفي الوقت نفسه، أشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب إلى أنه يمكن تغيير مقر الاختبار التحصيلي في أي وقت بعد التسجيل وقبل الاختبار بـ ٤٨ ساعة على الأقل.

وحول موعد الاختبار التحصيلي للبنين، ذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه سيتم فتح التسجيل في الاختبار الساعة العاشرة صباح يوم الأحد المقبل الموافق 27 مارس الجاري.

وردًا على تساؤل بشأن موعد اختبارات القدرات العامة الورقي، أشار حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، إلى أنه بداية التسجيل في هذا الاختبار للطالبات يوم 31 يناير 2022، وللطلاب 2 فبراير 2022، وينتهي التسجيل المبكر في 5 مارس الجاري، أما فترة الاختبار فتكون من 6 إلى 16 أبريل المقبل.

خطوات التسجيل في الاختبارات المحوسبة

وفي تغريدة سابقة، فقد كشف حساب العناية بالمستفيدين عن خطوات التسجيل في الاختبارات المحوسبة، وتشمل الخطوات الآتية (زيارة الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس التابع للهيئة، بعد التسجيل ستظهر لك الصفحة الرئيسية اختر الاختبارات المتاحة للتسجيل، تحديد الاختبار المطلوب والضغط على تسجيل، ستظهر صفحة ملاحظات ما قبل التسجيل اختار متابعة بعد قراءتها، وستظهر الشروط والأحكام قم باختيار موافق بعد قراءتها ثم التالي، الموافقة على سياسات المركز الوطني للقياس والضغط على أيقونة الموافقة بعد قراءتها، قم باختيار المدينة التي ترغب دخول الاختبار فيها وتحديد مركز الاختبار الأقرب لمقرك، تحديد الموعد الذي يناسبك، مراجعة معلومات الاتصال، اختار التالي وتأكيد حجز موعد، المتابعة إلى الدفع).

تنظيم ورشة تدريبية بعنوان "إعداد المعايير وتطبيقها وتقويمها"

وعلى صعيد آخر، تنظم هيئة تقويم التعليم والتدريب ورشة تدريبية بعنوان "إعداد المعايير وتطبيقها وتقويمها"، يومي 29 و30 مارس الجاري، وتهدف هذه الورشة إلى تقديم نهج عملي في إعداد المعايير وتطبيقها وتقويمها.

وتستهدف الورشة التدريبية أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، والمعلمون، ومصممو البرامج التدريبية والمناهج، وستقدم الورشة منهجية إعداد المعايير التعليمية والمهنية وتطبيقاتها في مجال التقويم والاعتماد لمؤسسات وبرامج التعليم والتدريب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".