إصدار "اختصارات" جديدة تعزز من أداء الدردشة في فيسبوك ماسنجر

صورة الدردشة عبر ماسنجر
اختصارات لتطبيق المراسلة فيسبوك ماسنجر - الصورة من موقع time
صورة دردشة فيبسوك ماسنجر
تطبيق فيسبوك ماسنجر
صورة الدردشة عبر ماسنجر
صورة دردشة فيبسوك ماسنجر
2 صور

أصدر تطبيق المراسلة الشهير فيسبوك ماسنجر، مجموعة جديدة من الميزات تسمى "Shortcuts"، باستخدام أوامر في خدمة المراسلة، بهدف تحسين أداء الدردشة على نطاق أوسع.

وقالت شركة "ميتا" الأمريكية، مالكة التطبيق، إن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي "iOS" و"Android" يمكنهم الآن إصدار أوامر في نافذة الدردشة لأداء مهام مختلفة مثل "إخطار الجميع في مجموعة دردشة"، أو "إرسال رسالة بصمت (دون إخطار المستخدمين الآخرين).

وبحسب ما ذكرته صحيفة "تايمز" الأمريكية، فإن الشركة أضافت في بيان أنه يمكن للمستخدمين أيضًا إرسال رموز GIF و"ASCII" من خلال تطبيق فيسبوك ماسنجر.

وكشفت خدمة التراسل عن بدء تنفيذ التعديلات الجديدة، ابتداء من يوم أمس الثلاثاء، على نظامي "Android" و"iOS". باستخدام ميزة الاختصارات، يمكن للمستخدمين الآن كتابة "everyone" لإرسال إشعار إلى جميع المستخدمين في الدردشة. يمكن أيضًا استخدام الأمر للفت انتباه أعضاء مجموعة الدردشة إلى رسالة تطرح سؤالاً، أو كتذكير برسالة قديمة.

يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الاختصارات الموجودة في التطبيق لإرسال رسائل إلى مستخدم أو مجموعة دون إخطارهم، باستخدام الأمر "صامت". لن تقوم الرسائل المرسلة باستخدام هذا الأمر بإخطار المستخدم بالرسالة، مما قد يكون مفيدًا عند مراسلة الأصدقاء في مناطق زمنية مختلفة دون إزعاجهم. والجدير بالذكر أن هذه الميزة موجودة في خدمة المراسلة المنافسة، Telegram، منذ عام 2019.

وقالت "ميتا" إن الميزات الجديدة مثالية لتذكيرات المجموعة أو الاجتماعات أو عندما يسأل المستخدم سؤالاً عاجلاً ويحتاج إلى استجابة سريعة على الفور. وتجدر الإشارة إلى أن بعض ميزات فيسبوك ماسنجر التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام لم يتم تمكينها بعد لجميع مستخدمي الخدمة.

وفي يناير الماضي، أعلنت ميتا عن ترقية تجربة المراسلة للمستخدمين في المحادثات السرية، والتي تستخدم التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) للمحادثات. تتضمن هذه الميزات تنبيهات لقطات الشاشة وردود فعل الرموز التعبيرية ووضع "فانيش" لجميع الدردشات على التطبيق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»