تعرفوا على جهود سواعد الصحة في العاصمة المقدسة خلال شهر رمضان

خدمات الفريق التطوعي
خدمات الفريق التطوعي
التطوع الصحي
التطوع الصحي
تعرف على جهود سواعد الصحة في العاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك
تعرف على جهود سواعد الصحة في العاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك
خدمات الفريق التطوعي
التطوع الصحي
تعرف على جهود سواعد الصحة في العاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك
3 صور

باشر في العاصمة المقدسة أكثر من 200 متطوع ومتطوعة من سواعد الصحة مع انطلاق الحملة التي أطلقها مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة الخاصة بشهر رمضان المبارك تحت مسمى (تطوعك عبادة)، وتم توزيعهم كالآتي: 132 منهم يخدمون المعتمرين في بيت الله الحرام فيما يتوزع البقية في أكثر من موقع يقصده المعتمرين من داخل وخارج المملكة، بحيث توجد مواقع أخرى غير الحرم المكي وهي محطة نقل المعتمرين بالنقابة العامة للسيارات وقطار الحرمين، كما يتواجد البعض الآخر للإشراف الميداني.

يذكر أن الجهة المشرفة على تنفيذ الخطة التشغيلية هي الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي في صحة مكة المكرمة.

معايير اختيار المتطوعين وقبولهم

تم اختيار المتطوعين وقبولهم في الفرص حسب اشتراطات منصة التطوع الصحي مع مراعاة وجود كافة التخصصات الأساسية لتغطية احتياجات المعتمرين في كل المجالات العلاجية والوقائية والخدمات المساندة.

يذكر أن هذه هي الذكرى الخامسة لنزول المتطوعين من سواعد الصحة في شهر رمضان المبارك في ميادين العاصمة المقدسة، وسط إقبال كبير من المتطوعين وحرصهم على تقديم الخير والمعونة لمعتمري بيت الله الحرام.

يذكر أن أطلق مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة الحملة الخاصة بشهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ وذلك تحت شعار (تطوعك عبادة)، حيث تأتي هذه الحملة انطلاقاً من حرص المركز على تعزيز الجانب الديني والإنساني العائد من التطوع بجميع أشكاله، كما أنها تتزامن مع وجود المتطوعين من سواعد الصحة في رمضان، وطرح عدد من الفرص في مواقع مختلفة بمشاركة أكثر من 1300 متطوع صحي في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف.

وتسعى حملة (تطوعك عبادة) إلى إبراز جهود المتطوعين الصحيين وما يقومون به من خدمة لضيوف الرحمن مبتغين مرضاة الله -عز وجل- أولاً ثم خدمة وطنهم ومواطنيه.

يذكر أن مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة أُسِّسَ عام 2019م، ويعد إحدى مبادرات المشاركة المجتمعية، ضمن برنامج التحول الوطني للوزارة، حيث يهدف إلى إدارة التطوع الصحي وتنظيمه

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"