الصحة السعودية تعلن شروط عمل الممارسين الصحيين الحكوميين في القطاع الصحي الخاص

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، عن ضوابط تنظيم تطبيق قرار "عمل الأطباء الحكوميين في القطاع الصحي الخاص" بالشكل الأمثل الذي يحقق التكامل بين القطاعين العام والخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء كان قد وافق، خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت يوم الثلاثاء بتاريخ 12 أبريل الجاري، على ضوابط السماح للممارسين الصحيين الحكوميين بالعمل في القطاع الصحي الخاص خارج أوقات الدوام الرسمي.

آلية استقبال الطلبات

وحول آلية استقبال الطلبات، فإن وزارة الصحة تقوم باستقبال طلبات الجهات الصحية الخاصة، وتنظيم موافقة جهات عمل الممارسين الصحيين الحكومية، عبر نظام إلكتروني موحد.

شروط عمل الممارسين الصحيين الحكوميين

وبالنسبة لشروط عمل الممارسين الصحيين الحكوميين، فقد أوضحت الوزارة، في إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الجمعة، أنها تشمل الآتي: أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون استشاريًا، وحاصل على ترخيص مزاولة المهنة، ويشترط خبرة سنتين في العمل المهني الصحي بصفة استشاري ممارس، وتسجيل ساري لدى الهيئة السعودية للتخصصات الطبية مع الحصول على تقييم أداء وظيفي عالي خلال العامين الماضيين.

كما تضمنت شروط عمل الممارسين الصحيين الحكوميين أيضًا الموافقة على الإقرارات المتعلقة بالعمل في المؤسسات الصحية الخاصة خارج أوقات الدوام الرسمي، والالتزام بعدم العمل في المؤسسات الصحية الخاصة خلال ساعات العمل لدى الجهة الصحية الحكومية التي يعمل بها.

من جهته، قال وزير الصحة، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، عبر حسابه الرسمي على تويتر، يوم 13 أبريل الجاري، إن تنظيم عمل الممارس الصحي الحكومي في القطاع الخاص خارج أوقات الدوام الرسمي، يتيح فرص وخيارات أكثر للمستفيدين، وتمكين الممارسين في خدمتهم الإنسانية، كما يعظم التكامل بين القطاعين العام والخاص، وفق تراخيص تضمن الالتزام بضوابط سلامة المرضى وأداء عالي في القطاع العام والقطاع الخاص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"