حساب المواطن يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 53 عبر هذا الرابط

حساب المواطن
حساب المواطن
بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 53 - الصورة من حساب المواطن على تويتر
بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 53 - الصورة من حساب المواطن على تويتر
حساب المواطن
بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 53 - الصورة من حساب المواطن على تويتر
2 صور

بدأ برنامج حساب المواطن، أمس السبت، في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ 53 لشهر أبريل الجاري، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 53

وذكر البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس السبت: "حساب المواطن يبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 53، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي https://ca.gov.sa".

متى يفتح التسجيل في البرنامج؟

وحرص حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، على الرد على أسئلة المتابعين، حيث أجاب على تساؤل بشأن "متى يفتح التسجيل في البرنامج؟"، حيث قال إنه لا يوجد تاريخ محدد، علمًا بأنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

كما أجاب على تساؤل بشأن "هل التسجيل في حساب المواطن متاح؟"، حيث ذكر حساب خدمة المستفيدين، أنه تم تعليق التسجيل في البرنامج وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في شهر ديسمبر عام 2017 حتى دفعة 28 مارس عام 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

هل السجل التجاري يؤثر على دعم حساب المواطن؟

وأوضح حساب خدمة المستفيدين، ردًا على استفسار من أحد المتابعين، أنه في حالة وجود سجل تجاري لابد من الإفصاح، عن طريق: أيقونة تفاصيل الطلب، الإفصاح عن الدخل، ثم اختيار نوع الدخل "نشاط تجاري"، ومصدر الدخل "سجل تجاري"، وقم بإضافة الدخل، ثم الضغط على أيقونة حفظ، مضيفًا أنه "وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم".

تفاصيل الدفعة 53

وكان برنامج حساب المواطن، قد أودع، يوم الأحد الماضي بتاريخ 10 أبريل الجاري، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر أبريل 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

ووفقًا للبرنامج، فقد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ53 لشهر أبريل الجاري نحو 10.3 مليون مستفيد وتابع، أما إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة فقد بلغ 25 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 116 مليار ريال، منها مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقـة.

من جهته، أوضح عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل للبرنامج، في تصريح له، أن "76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريالاً، بينما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94%، وبلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 122 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين".

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".