شاب أمريكي يرتدي "بدلة" من القمامة ويتجول بها في شوارع بيفرلي هيلز

صورة روب جرينفيلد مع طفل
الناشط البيئي الأمريكي روب جرينفيلد مع طفل في شوارع كاليفورنيا - الصورة من مؤسسة روب جرينفيلد
صورة روب جرينفيلد يتجول في الشارع بالقمامة
روب جرينفيلد يتجول في شوارع كاليفورنيا - الصورة من وكالة فرانس برس
صورة روب جرينفيلد مع طفل
صورة روب جرينفيلد يتجول في الشارع بالقمامة
2 صور

يقف الناشط البيئي روب جرينفيلد في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، مرتديًا بدلة مليئة بكل قطعة قمامة أوجدها كأمريكي عادي لمدة شهر واحد، في محاولة إيجابية لرفع مستوى الوعي حول مقدار القمامة التي يولدها شخص واحد فقط.

يتجول جرينفيلد في شوارع لوس أنجلوس والمدن المحيطة مرتديًا بدلته الغريبة، وصرح لوكالة فرانس برس في شوارع التسوق الفاخرة في بيفرلي هيلز: "بالنسبة لمعظمنا، القمامة بعيدة عن الأنظار وبعيدة عن الأذهان".

وأضاف: "نرميه في سلة المهملات ويختفي ولا نفكر في الأمر مرة أخرى. كنت أرغب في إنشاء صورة مرئية تساعد الأشخاص في معرفة مقدار تراكم القمامة لدينا".

مع بقاء أيام قليلة على بدء التحدي، يرتدي جرينفيلد حوالي 62 رطلاً (28 كيلوجرامًا) من القمامة الناتجة عن المشروبات والوجبات الخفيفة والوجبات التي تناولها، وكل ذلك معبأ في بدلته البلاستيكية الشفافة، مع جيوب مصممة خصيصًا على الذراعين والساقين والظهر.

تنتفخ الأرجل بالفعل بسبب قعقعة العلب وتحد من قدرته على المشي، مما يزيد من الانطباع العام عن الإنسان الآلي المصنوع من القمامة.

وقال: "في اليوم الثاني عشر تقريبًا بدأت أشعر حقًا بعبء النزعة الاستهلاكية"، مشيرًا إلى أن الشخص العادي في الولايات المتحدة ينتج حوالي خمسة أرطال من النفايات يوميًا. "لقد بدأت حقًا أشعر بالوزن وأرى ما هو مرئي وأقول فقط (واو)، إنه لأمر مذهل كم تضيف القمامة لدينا حقًا".

جرينفيلد، الذي يفتخر بعيش حياة بسيطة مع عدد قليل من الممتلكات، بدون حساب مصرفي ولا رخصة قيادة، ليس غريباً على الأعمال المثيرة التي تهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا البيئية.

في عام 2019، أطعم نفسه لمدة عام كامل بالطعام الذي زرعه وحصده بنفسه. ولكن لغرض ارتداء بدلة القمامة، قرر أن ينحي الزهد جانبًا ويستهلك مثل المواطن الأمريكي العادي لمدة 30 يومًا.

إن مشهد رجل يرتدي قمامة وهو يتجول في أجزاء راقية من واحدة من أكثر المدن الاستهلاكية شهرة في أمريكا يثير بعض الدهشة، ولكن، كما يقول، يهتم معظم الناس بمعرفة المزيد.

وتابع الشاب الأمريكي "هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون أنني شخص أعاني من التشرد أو أن لدي مشكلة في الصحة العقلية، ولكن في الغالب، كان الناس إيجابيين للغاية.. يمكن للأشخاص فهم هذه الرسالة وتساعدني حقًا في الوصول إلى الأشخاص من جميع مناحي الحياة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»