"واتس أب" متهم بقتل شقيقين

3 صور
بعد أن انتشر خلال الأيام القليلة الماضية تبعات انضمام برنامج "واتس أب" للمحادثات المجانية والتواصل للفيس بوك كالتحذير من انتهاك خصوصية المستخدمين، وعدم سرية المعلومات والصور، جاء اتهام جديد لينضم إلى القائمة، وذلك بعد أن اتهمت سيدة سعودية تقطن بمنطقة حائل برنامج "واتس آب" بأنه السبب وراء مصرع اثنين من أبنائها في حادث مروري.

وقالت ريوف الشمري وفقًا لصحيفة "إخبارية حائل":" فقدت اثنين من أبنائي إثر تعرضهما لحادث سير، ورجحت مصادر أمنية أن يكون استخدام برنامج (واتس أب) أثناء القيادة وراء هذا الحادث".

ودللت على ذلك بأنه وقت الحادث كانت هناك صور ورسائل كتابية عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي "واتس آب" بينهما - رحمهما الله - وبين أخواتهما اللاتي كن ينتظرن لحظة وصولهما إلى المنزل، إلا أنّ المنية عاجلتهما ولفظا أنفاسهما قبيل الوصول.

وأكدت الشمري أنّ هذا الموقف هو أصعب المواقف في حياتها، داعية إلى سن قوانين تجرم استخدام الأجهزة الذكية أثناء القيادة بهدف الحفاظ على أرواح وسلامة مستخدمي الطريق.

الجدير بالذكر أنّ صفقة فيس بوك الضخمة بالاستحواذ على تطبيق محادثات الواتس آب التي تمت مؤخرًا وضج العالم بالحديث عنها وأثارت الكثير من القيل والقال حول السلبيات والخفايا والمشاكل التي تنتظر ذلك، هل يمكن أن تكون نذير ببداية النهاية للبرنامج الأشهر في العالم للمحادثات المجانية والتواصل.