بشكل كبير.. آبل تنوي رفع سعر سلسلة هواتف iPhone 14

بشكل كبير... آبل تنوي رفع سعر سلسلة هواتف iPhone 14
iPhone 14
بشكل كبير... آبل تنوي رفع سعر سلسلة هواتف iPhone 14
iPhone 14
بشكل كبير... آبل تنوي رفع سعر سلسلة هواتف iPhone 14
بشكل كبير... آبل تنوي رفع سعر سلسلة هواتف iPhone 14
2 صور

كشف محللون وخبراء تكنولوجيا أن شركة آبل الأمريكية سوف ترفع من سعر سلسلة هواتفها القادمة iPhone 14 بشكل كبير للغاية قد يصل إلى قرابة الـ 100 دولار أمريكي.

وأرجع العلماء هذا الأمر إلى مرور العالم بأزمات طاحنة حاليًا مثل زيادة معدلات التضخم، نقص بعض المكونات الهامة اللازمة للصناعة، الأمر الذي سوف يؤثر على حجم وتكاليف الصناعة في آبل.

نشر موقع «جيز شينا» التقني تقريرًا حديثًا أكد فيه أنه من المقرر طرح المزيد من الهواتف الذكية الجديدة في النصف الثاني من العام 2022، بما في ذلك سلسلة هواتف iPhone 14 الأحدث المنتظرة، لذا فإن الشركة الأمريكية الرائدة تعمل في الوقت الحالي على تجهيزات ضخمة تخص مصانع سلسلة التوريد التابعة لها.

الشركة أكدت أن العمال هناك يعملون لوقت إضافي من أجل التحضير الكافي للهواتف الأربعة الجديدة في سلسلة iPhone 14، وعلى الرغم من أن العمل على قدمٍ وساق، إلا أن الخطر لا زال موجودًا لأن العوائق ربما تؤدي إلى ارتفاع الأسعار بدرجة أكبر من المتوقع.

ويقول المحلل التكنولوجي ويدبوش عن ذلك: «نعتقد أن سلسلة هواتف iPhone 14 سترتفع بحوالي 100 دولار أمريكي، حيث طالت زيادة الأسعار سلاسل التوريد كلها، مما يجعل آبل أن تحمل هذه المصروفات الزائدة على عاتق المستهلك».

وأكد محلل آخر يُدعي بن وود أنه يجب على شركة آبل أن ترفع الأسعار، مشيرًا إلى أنه ربما تقرر الشركة رفع التكاليف وهو ما سوف ينعكس سلبيًا على المستهلكين الذي يعانون مؤخرًا من تكلفة معيشة شاقة، الأمر الذي سوف يجعلهم يعزفون عن شراء سلسلة هواتف الشركة المنتظرة، بما سوف يضر مبيعات الشركة بشكل عام.

تابعوا المزيد: تصميم جهاز كمبيوتر محمول مزوّدا بهاتف ذكي قابل للفصل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»