أبوظبي للثقافة تستضيف مخيما صيفيا في متحف قصر العين من 18 إلى 28 يوليو

مخيم قصر العين الصيفي. الصورة من تويتر AbuDhabiCulture
مخيم قصر العين الصيفي. الصورة من تويتر AbuDhabiCulture

أعلنت ثقافة أبوظبي وعبر حسابها الرسمي على تويتر عن استضافتها لمخيم صيفي في متحف قصر العين، وذلك من 18 إلى 28 يوليو 2022، وسيشمل هذا المخيم أنشطة ترفيهية، وورش تعليمية، ومسابقات تراثية، وجولات ثقافية للأطفال من عمر 7 إلى 12 عامًا.

طريقة التسجيل


ولمن يرغب في تسجيل أطفاله في هذا المخيم ما عليهم إلا زيارة موقع abudhabiculture.ae .

متحف قصر العين


يقع متحف قصر العين على حافة واحة العين من جهتها الغربية، وكان البيت السابق لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _رحمه الله_ ومركزًا للنشاطات السياسية والاجتماعية. شيد القصر في العام 1937، وتمت إعادة ترميمه في عام 1998، ومن ثم تم تحويله إلى متحف عام 2001، مع المحافظة على بعض الغرف العائلية والمرافق الإدارية التي أُثِّثت بشكل يُماثل الوضع الذي كان عليه القصر.

مخيم القطارة الصيفي 2022


يذكر أنّ أبوظبي للثقافة تنظم العديد من المخيمات في فصل الصيف للأطفال، فبالإضافة للمخيم الذي سيستضيفه قصر العين فإنّ مركز القطارة للفنون دعت أولياء أمور الأطفال لتسجيل أطفالهم في مخيم القطارة الصيفي الذي يتضمن أربعة مسارات رئيسية على مدار أسبوعين، وهي: الفضاء، والطبيعة، والآثار، والمسرح وفنون الأداء. ويهدف المخيم إلى اكساب الأطفال مهارات وخبرات جديدة وإطلاق العنان لمواهبهم وقدراتهم الخلاقة.

رسوم الاشتراك في المخيم


تبلغ قيمة الاشتراك بمخيم القطارة الصيفي 300 درهم، وموجه للفئة العمرية من 6 – 13 سنة، أما وقت بدء المخيم فسيكون من 10 صباحًا إلى 12 ظهرًا، ومن الساعة 12 ظهرًا إلى 2 مساءً، وبالنسبة لتاريخ انطلاق المخيم فسيكون الموسم الأول: من 25 يوليو إلى 5 أغسطس، والموسم الثاني: من 8 إلى 18 أغسطس



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"