كيفية إضافة رمز حقوق النشر إلى أي مستند على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية إضافة رمز حقوق النشر إلى أي مستند على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
كيف تضيف رمز حقوق النشر_ الصورة من موقع businessinsider
كيفية إضافة رمز حقوق النشر إلى أي مستند على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
كيف تضيف رمز حقوق النشر_ الصورة من موقع businessinsider
كيفية إضافة رمز حقوق النشر إلى أي مستند على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
كيفية إضافة رمز حقوق النشر إلى أي مستند على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
2 صور

رمز حقوق النشر هو رمز خاص قد تحتاج إلى إضافته إلى المستندات للإشارة إلى أن أنواعًا معينة من المحتوى محمية بموجب قانون حقوق النشر، الأعمال الإبداعية مثل الأدب والموسيقى والصور والأعمال الدرامية هي من بين أكثر حقوق الطبع والنشر شيوعًا، لا يوجد رمز حقوق نشر على لوحة المفاتيح، ولكن من السهل إدراجه سواء كنت تستخدم Windows أو Mac.

تابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

كيفية عمل رمز حقوق النشر على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows

بحسب ما نشره موقع businessinsider، إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows يحتوي على لوحة مفاتيح بها لوحة مفاتيح رقمية، فيمكنك إدراج رمز حقوق النشر في أي نوع من المستندات باستخدام ما يسمى رمز Alt.

1. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Alt.

2. اضغط على الأرقام 0169 على لوحة المفاتيح الرقمية.

3. عند تحرير مفتاح Alt، سيظهر رمز حقوق النشر.

إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على لوحة مفاتيح رقمية، فيمكنك إدراج رمز حقوق النشر باستخدام مخطط توزيع الأحرف بدلاً من ذلك.

1. في مربع بدء البحث، اكتب "شخصية" وانقر فوق " مخطط توزيع الأحرف " عندما تراها تظهر في نتائج البحث.

2. ابحث عن رمز حقوق النشر وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا.

3. يجب أن ترى حقوق النشر تظهر في الحقل أسفل النافذة. انقر فوق نسخ.

4. أغلق تطبيق مخطط توزيع الأحرف - لست بحاجة إليه بعد الآن.

5. الصق الرمز في المستند.

تابعوا المزيد : 5 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا كان التشغيل التلقائي لا يعمل على جهاز الكمبيوتر بنظام Windows 11

كيفية عمل رمز حقوق النشر على جهاز Mac

يعد إدخال رمز حقوق النشر في أي نوع من المستندات على جهاز Mac أمرًا بسيطًا، على الرغم من أنك ستحتاج إلى حفظ اختصار لوحة المفاتيح. في أي تطبيق أو مستند، اضغط على Option + G على لوحة المفاتيح، وسيظهر رمز حقوق النشر في المستند.

وتحدثت سيدتي فى وقت سابق عن ما يواجه بعض سكان الشرق الأوسط وإفريقيا أحيانًا مشكلات في سرعة الإنترنت، لذا فإن البحث يزداد دائمًا عن طرق مختلفة يمكنها قياس أو اختبار سرعة الإنترنت لديك، ويمكن عبرها معرفة سرعات التنزيل أو التحميل وكذا سرعة اتصالك بالإنترنت، للتأكد من إن شبكة الاتصال اللاسلكية لديك تعمل بشكل صحيح وبالسرعة المطلوبة.

نشر موقع gtricks، تقريرًا أوضح فيه عدة طرق يمكن عبرها قياس سرعة الإنترنت لديك في المنزل أو العمل، وكذا قياس سرعة التحميل الخاصة بأجهزتك، وفي السطور التالية نذكر لكم أبرز تلك الطرق:

طريقة قياس سرعات الإنترنت على أجهزتك

1- Ookla Speedtest

يعتبر خيار Ookla Speedtest الأنسب لك إذا ما كنت تريد خيارين إضافيين لموقع الخادم ورقم الاتصال، وذلك بالإضافة إلى إمكانية قياس سرعات الإنترنت، وعادة ما يكون متاح لدى البرنامج عدد قليل من مواقع الخوادم المتاحة للمستخدم، الأمر الذي يجعل من السهل اختيار أقرب موقع.

ويمكنك أثناء استخدام البرنامج التوجه إلى speedtest.net حينها سوف تتفاجئ بأن إعداداتك مضبوطة بشكل تلقائي بناء على موقعك عند فتح موقع الويب، عليك أن تبدأ في الاستخدام والضغط على خيار «GO» الكبير، بعدها يقوم Ookla بتوصيلك بالخادم ثم البدء فورًا في قياس سرعة الانترنت بجهازك.

2- Fast

تدعم شبكة نتفليكس Netflix، وما عليك سوى أن تفتح fast.com، والذي يُعد موقع سريع وبدون إعلانات، ويمكن استخدامه بطريقة بسيطة وسهلة، بمجرد فتح موقع الويب، يتم حساب سرعة الجهاز فورًا، ويمكنك عبر زر إيقاف مؤقت صغير على يمين الشاشة، إذا ما كنت ترغب في إيقافه، بعدها يمكنك الضغط على خيار «إظهار المزيد من المعلومات» من أجل التحقق جيدًا من سرعة تحميل جهازك، الإعدادات وموقع الخادم.

3- بحث جوجل

يمكن للمستخدمين في بعض البلدان فقط استخدام هذه الطريقة لقياس سرعات الإنترنت أثناء وجود المستخدم في صفحة بحث جوجل نفسها، وذلك عبر البحث عن خيار «speed test» وستكون هناك نتائج بحث عن خيارات عبر الإنترنت للتحقق من سرعته مثل Speedtest بواسطة Ookla، وبخلاف ذلك سيكون هناك عرض من جوجل لاختبار سرعة الإنترنت لديك.

وعن طريقة التحقق من سرعة الإنترنت عليك الضغط على «تشغيل اختبار السرعة»، ويمكن للمستخدم أن يتابع تطبيق الويب أثناء عملية التحقق من سرعات اختبار الاتصال والتنزيل، وعقب الاكتمال، سترى النتائج وموقع الخادم الذي تم استخدامه في الاختبار، وبعض المعلومات الإضافية عن شبكتك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر