طرق إزالة البقع من الملابس بعد غسلها 

إزالة البقع من الملابس بفعالية دون الحاجة إل غسلها مجددًا
من الضروري زالة البقعة عن الملابس فوق سقوطها
دليل تنظيف الملابس
نصائح للتخلص من بقع الملابس
معجون الأسنان
استعمال المعجون في إزالة البقع بفعالية
تنظيف الملابس بعد غسلها من البقع المزعجة
من الممكن التعامل مع البقعة الزيتية من خلال رش الملح وتركه فترة قليلة من الوقت ثم مسحه
تنظيف الملابس وإزالة البقع بعد غسلها
من الممكن الجمع بين عصير الليمون الحامض وكريم التارتار لغسل المنطقة المُلطخة بالبقعة
إزالة البقع من الملابس بفعالية دون الحاجة إل غسلها مجددًا
دليل تنظيف الملابس
معجون الأسنان
تنظيف الملابس بعد غسلها من البقع المزعجة
تنظيف الملابس وإزالة البقع بعد غسلها
5 صور

تظهر الكثير من البقع المزعجة وغير المرغوب فيها نهائيًا على الملابس بطريقة ملحوظة بعد عملية الغسيل والتنظيف، لذا يمكن توفير عدد من الطرق الفعالة والمنزلية التي يكون لها دورًا مساعدًا في إزالة البقع بسهولة.

تنظيف الملابس وإزالة البقع بعد غسلها

مزيل بقعة الطوارئ

تتسخ الملابس ببعض البقع المزعجة، لذا من المهم التأكد من عدم فرك المادة المسكوبة، بل ترطيبها بعناية بقطعة قماش بيضاء على سبيل المثال، بالإضافة إلى ذلك أنه يمكن التعامل مع البقعة الزيتية من خلال رش الملح وتركه فترة قليلة من الوقت ثم يتم المسح بالاستعانة بالفرشاة حيث يمتص الملح الزيت.
يمكن أيضًا الجمع بين عصير الليمون الحامض وكريم التارتار لغسل المنطقة المُلطخة بالبقعة.

استعمال المعجون في إزالة البقع بفعالية

بقع العشب

قد تتسخ الملابس عن طريق العشب في الحدائق. وفي هذا الإطار، يمكن الاستعانة بفرشاة أسنان قديمة ومعجون أسنان أبيض لإزالة البقعة، كما أنه من المهم التأكد من استخدام مجموعة متنوعة من المعجون ويتم وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على البقعة ثم غمس فرشاة الأسنان في ماء نظيف واستخدامه لتنظيف البقعة، وتكرر هذه العملية عند الحاجة، ثم تشطف المنطقة وغسل الملابس بالطريقة المعتادة.

بقع الدم

لإزالة بقع الدم من الملابس،  تنقع البقعة ببيروكسيد الهيدروجين وتستعمل الأظافر أو السكين للمساعدة في تفكيك الدم وكشطه، وبعد ذلك يمكن شطفه بمزيد من بيروكسيد الهيدروجين ثم البدء في عملية الغسيل المعتادة.
هناك طريقة أخرى لإزالة الدم من الملابس وهي تبليل المنطقة الملطخة من القماش بالماء، ورشها بملح المائدة القديم العادي، وفرك نصف البقعة على الآخر للعمل في الملح وتخفيف البقع، ثم غسلها على الفور بالطريقة المعتادة.

بقع أحمر الشفاه

يمكن التخلص من بقعة أحمر الشفاه بسهولة من خلال وضع بعض المناشف الورقية على سطح صلب، ثم وضع المنطقة الملطخة على المناشف الورقية مع توجيه الجانب الملطخ لأسفل، بعد ذلك يتم أخذ منظف الأطباق وقلب الثوب إلى جانب البقعة لأعلى، وبعد ذلك يتم فرك المنطقة بعناية باستعمال فرشاة أسنان نظيفة، ثم يتم شطف المنطقة المعالج تنظيفها من البقع، ويمكن تكرار الخطوات في حالة الحاجة لذلك.