بن أفليك يغادر نيويورك للاحتفال بيوم ميلاده مع جينيفر لوبيز.. هذه أهم محطات حياته

بن أفليك
بن أفليك -الصورة من وكالة رويترز
تمكنت عدسات كاميرات الباباراتزي من التقاط صور للنجم العالم بن أفليك برفقة زوجته جينيفر لوبيز على متن طائرة خاصة في لوس أنجلوس، قبل ساعات من يوم ميلاد أفليك الخمسين.
وعلى ما يبدو فإن العريس الجديد يتجه برفقة زوجته للاحتفال بهذا اليوم، ولكن ليس لوحدهما، بل برفقتهما أطفال أفليك: فيوليت البالغة من العمر 16 عاماً، وسيرافينا البالغة من العمر 13 عاماً، إضافة إلى ابنه صموئيل البالغ من العمر10 أعوام، الذين أنجبهم مع جينيفر غارنر.
ويحتفل بن أفليك اليوم 15 من آب/ أغسطس 2022 بذكرى ميلاده الـ50؛ حيث ولد في 15 من آب/ أغسطس من عام 1972، برفقة حبه القديم جينيفر لوبيز لأول مرة بوصفهما زوجين بعد أن كانا قد تزوجا في 16 من تموز/ يوليو المنصرم بشكل مفاجئ في لاس فيجاس.

مَن بن أفليك؟

بن أفليك، واسمه الحقيقي بنيامين جيزا أفليك بولت، وتعود أصوله إلى شبه الجزيرة البريطانية، حيث يُعتبر اسمه مشتقاً من معنى أسكتلندي، وهو واحد من أهم نجوم هوليوود، إضافة لكونه مخرجاً وكاتب سيناريو ومنتجاً أمريكياً.
وُلد بن في كاليفورنيا ونشأ في ماساتشوستس عام 1972 لعائلة من الطبقة المتوسطة، حيث كان والده كاتباً مسرحياً طموحاً يعمل في مسرح شركة بوسطن، وكذلك والدته؛ ما سمح لأفليك حضور العديد من العروض وتجربة أدوار مختلفة برفقة شقيقه
الأصغر كيسي.
وعلى ذلك بدأ بن أفليك حياته المهنية بسن صغيرة؛ فحصل على أول دور له وهو بعمر 7 أعوام، ومن ثَم واصل أداء الأدوار في الأفلام الصغيرة والمسلسلات التلفزيونية بوصفه ممثلاً طفلاً.
وبعد المدرسة الثانوية، انتقل بن أفليك إلى فيرمونت للدراسة في الكلية ودرس اللغة الإسبانية، وقد اختار ذلك ليكون بجانب حبيبته التي سرعان ما تخلت عنه من أجل آخر؛ فتخلى هو بدوره عن الجامعة، وانتقل إلى لوس أنجلوس للالتحاق بجامعة أخرى.
وهناك عدل عن فكرة الالتحاق بالجامعة، وقرر ممارسة مهنة التمثيل؛ حيث كان ذلك حلمه المشترك مع زميل الدراسة منذ الصغر وصديقه المقرب مات ديمون.
ولم يكن الطريق سهلاً على بن أفليك كما يخيل للبعض، بل قدم العديد من الاختبارات، قبل أن يحصل على فرصته، وخلال ذلك الوقت تنقل بين عدة وظائف كان من بينها العمل في البناء، والمطاعم وحتى المساعدة في محل كرواسون.

حياته المهنية

- مرحلة الطفولة
ظهر أفليك لأول مرة، في سن السابعة، في فيلم مستقل عام 1981، وكان من إخراج صديق العائلة، جان إغليسون، وبعد ذلك جاءت أكبر نجاحاته بوصفه ممثلاً طفلاً عندما ظهر في مسلسل «بي بي إس» للأطفال رحلة الميمي في عام 1984 والرحلة الثانية للميمي في عام 1988، اللذين تم إنتاجهما لصفوف العلوم في الصف السادس، وبعد ذلك ظهر في مسلسل «إيه بي سي» الخاص بعد المدرسة، حلقة «مطلوب: رجل مثالي» في عام 1986، والفيلم التلفزيوني «يد غريب» عام 1987، وإعلان لأحد المطاعم المعروفة عالمياً عام 1989.
- المرحلة الاحترافية
ظهر بن أفليك في بدايات التسعينيات بعدة أدوار ثانوية، وكان أول دور بطولة لأفليك في السينما بوصفه طالب فنون بلا هدف في فيلم «دوار المجد» في عام 1995.
ومنح له المخرج المخرج كيفن سميث بطولة فيلم آخر عام 1995 يليه فيلم «مطاردة إيمي» في عام 1997، الذي شكل فارقاً في حياة بن أفليك المهنية، وتوالت من بعده أدوار البطولة.
أما العلامة الفارقة الحقيقة في حيان بن؛ فكانت مع فيلم غود ويل هانتينغ عام 1997، الذي شارك أفليك في كتابته أيضاً، فقد كتب السيناريو في عام 1992على يد مات ديمون من 40 صفحة لفصل الكتابة المسرحية بجامعة هارفارد.
طلب ديمون من أفليك تمثيل المشاهد معه أمام الفصل، ولاحقاً بدآ العمل على السيناريو بجدية. تمت كتابة الفيلم، وهو مُستوحَى من تجاربهما الخاصة.
وبعد ذلك باعا السيناريو إلى كاسل روك في عام 1994 عندما كان أفليك يبلغ من العمر 22 عاماً، وبعد عام دخل الفيلم أخيراً في الإنتاج، وكان من إخراج جوس فان سانت، وبطولة ديمون، وأفليك، وميني درايفر، وروبن ويليامز.
وفاز أفليك وديمون عنه بجائزة غولدن غلوب وجائزة أوسكار لأفضل سيناريو أصلي.
وبعد ذلك أصبح أفليك واحداً من أهم ممثلي هوليوود، إضافة إلى كونه من أهم المخريجين والمنتجين.

بن أفليك وجينيفر لوبيز


التقى بن أفليك وجينيفر لوبيز لأول مرة في عام 2002 في موقع تصوير فيلمهما «Gigli»، الذي تم عرضه في العام التالي. في ذلك الوقت، كانت لوبيز متزوجة من كريس جود -زوجها الثاني. انفصل الزوجان في نهاية المطاف في عام 2003، وأعلنت لوبيز وأفليك علناً علاقتهما الرومانسية بعد فترة وجيزة. سُرعان ما أصبح الثنائي أحد أبرز ثنائيات هوليوود وأول من حصلا على اسم هجين: «بينيفر».
ولاحقاً كشفت لوبيز في إحدى المقابلات الصحفية في نوفمبر 2002، عن خطوبتها مع أفليك، واصفةً إياها بأنها تقليدية، ولكن أيضاً بطريقة مذهلة للغاية، وأنها كانت جميلة جداً. ذكرت «People» في ذلك الوقت أن أفليك اقترح الخطوبة من جينيفر بخاتم سوليتير مصنوع خصيصاً من الألماس الوردي اختاره بنفسه.
وقبل أيام فقط من موعد زواج لوبيز وأفليك في سانتا باربرا في 14 من سبتمبر 2003، أعلن الاثنان في بيان أنهما سيؤجلان زواجهما. وأشارت لوبيز وأفليك إلى أن الأضواء الإعلامية المكثفة هي سبب التأجيل. وقال أفليك ولوبيز في البيان: «بسبب الاهتمام الإعلامي المفرط بزفافنا، قررنا تأجيل الموعد». وأضافا: «شعرنا أن ما كان ينبغي أن يكون يوماً سعيداً يمكن أن يُفسد لنا ولعائلاتنا وأصدقائنا».
وبعد الانفصال لفترة وجيزة في أعقاب حفل الزفاف المُلْغَى، أعاد الثنائي إحياء علاقتهما، لكنهما انفصلا رسمياً في يناير 2004.
وفي أبريل عام 2021 بعد انفصال لوبيز عن أليكس رود ريغيز؛ بدأت المغنية في قضاء بعض الوقت مع أفليك في لوس أنجلوس. بعد أقل من أسبوع، شُوهد الاثنان في مونتانا معاً.
في يوليو 2021، نشرت لوبيز مجموعة من الصور على إنستغرام تكريماً ليوم ميلادها الثاني والخمسين. وقد ظهرت في إحدى الصور مع أفليك. كانت هذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها الاثنان شخصياً عن بعضهما بعضاً على وسائل التواصل الاجتماعي.
في مهرجان فينيسيا السينمائي في سبتمبر 2021، عاد الثنائي إلى السجادة الحمراء لأول مرة منذ لَمِّ شملهما. كانت ليلة كبيرة بالنسبة لهما، ومن ثَم أعلنا خطوبتهما في أبريل 2022، وفي في 17 من يوليو، أكدت لوبيز في رسالتها الإخبارية «On The JLo» أنها تزوجت مع أفليك في لاس فيغاس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»