يوتيوب يطلق صفحة مخصصة للبودكاست
يوتيوب يطلق صفحة مخصصة للبودكاست - الصورة من موقع theverge
يوتيوب يطلق صفحة مخصصة للبودكاست
يوتيوب يطلق صفحة مخصصة للبودكاست - الصورة من موقع bullfrag
يوتيوب يطلق صفحة مخصصة للبودكاست
يوتيوب يطلق صفحة مخصصة للبودكاست
2 صور

يحتضن موقع YouTube موقعه باعتباره منصة البودكاست الأكثر استخدامًا من خلال إطلاق صفحة بودكاست مخصصة، نظرًا لأن الخطوط الفاصلة بين البث الصوتي ويوتيوب غير واضحة، فإن أي خطوة تتخذها الشركة نحو دمج الاستماع قد تشكل تحديًا للمنافسين Spotify و Apple Podcasts.

تابعوا المزيد: كيفية استخدام ميزة الخط في محرر مستندات Google للإشارة إلى النص المقرر إزالته

وفقًا لـ 9to5Google المتخصص فى أخبار التقنية، أن الصفحة ظهرت لأول مرة في أواخر شهر يوليو ولا تزال في طور النشر،. يمكن الوصول إليه فقط في الولايات المتحدة على youtube.com/podcasts أو من خلال صفحة الاستكشاف (داخل التطبيق أو المتصفح)، حيث توجد علامة تبويب بودكاست جديدة تتميز الصفحة الجديدة بالعروض والقنوات الرائجة التي لديها بالفعل ملايين المشتركين، مثل The H3 Podcast أو بودكاست Logan Paul، ولكن بخلاف ذلك لا تعرض الكثير من التنظيم.

وبحسب ما نشره موقع theverge المتخصص فى أخبار التقنية، أنه وجدت دراسة أجرتها شركة Cumulus في شهر مايو أن YouTube يتفوق بالفعل على Apple Podcasts و Spotify، وذلك بفضل ظهور بث الفيديو وسهولة الاستخدام، لذلك ربما يكون من الأفضل الالتزام بالتنسيق الذي يعرفه الجمهور بالفعل.

تابعوا المزيد: طرق مختلفة للتحقق من إحصائيات Apple Music الخاصة بك ومشاهدة الأغاني والفنانين المفضلين لديك

حدث وجود YouTube في مساحة البث عن طريق التناضح أكثر من كونه إستراتيجية متعمدة، كانت شركة Apple أول عملاق تقني يدخل الفضاء، حيث أطلق البودكاست في عام 2005، بدأت Spotify متابعة البث الصوتي بقوة في عام 2019 من خلال الاستحواذ على الاستوديو والتكنولوجيا والصفقات الضخمة مع نجوم مثل Joe Rogan و Alex Cooper. في هذه الأثناء، حدث البودكاست على YouTube نوعًا ما لأن كل شيء ينتهي على YouTube بطريقة أو بأخرى.

جلبت شركة البث 28.8 مليار دولار لشركتها الأم، Google، في عام 2021. وفي الوقت نفسه، تجاوزت صناعة البودكاست بالكامل مليار دولار العام الماضي، وفقًا لدراسة أجراها مكتب الإعلان التفاعلي، لا يحتاج موقع YouTube حقًا إلى امتلاك البث الصوتي، ولكن الصفحة تشير إلى أن الشركة قد تضع المزيد من الموارد فيه على أي حال لم ترد الشركة على الفور على طلب التعليق على مبادرات البودكاست الأخرى.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر