مشاركة بارزة لشركاء "ملتقى دبي للميتافيرس" المقام أواخر سبتمبر الحالي بمتحف المستقبل

مشاركة بارزة لشركاء "ملتقى دبي للميتافيرس" المقام أواخر سبتمبر في متحف المستقبل
ملتقى دبي للميتافيرس - الصورة من مكتب دبي الإعلامي

سيشهد "ملتقى دبي للميتافيرس" الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل خلال الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر 2022م الحالي، في متحف المستقبل وأبراج الإمارات في دبي، مشاركة بارزة لشركائه من المؤسسات والمنظمات الدولية والشركات التكنولوجية العالمية، بما في ذلك "المنتدى الاقتصادي العالمي و ميتا و ماستر كارد و إكسنتشر و طيران الإمارات" وغيرها.

تفاصيل الملتقى

ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، سيشارك في الملتقى أكثر من 300 مشارك من الخبراء العالميين وصنّاع القرار والسياسات، وأكثر من 40 مؤسسة عالمية متخصصة في هذا القطاع، إضافة إلى نخبة من رواد الفكر في العالم، وذلك من خلال تنظيم ورشات عمل متخصصة حول مختلف القطاعات التكنولوجية المستقبلية، ومعارض وتجارب مبتكرة لاستعراض أحدث تقنيات "الميتافيرس" والعالم الرقمي.

جلسات حوارية

ويسلط الملتقى من خلال مشاركة الخبراء في الجلسات الحوارية الضوء على أبرز فرص توظيف تكنولوجيا "الميتافيرس" في مختلف المجالات المحورية والتي ستشكل نقلة نوعية في مستقبل البشرية.

كما سيتيح الملتقى فرصة للمشاركين لاستشراف مستقبل "الميتافيرس" ودراسة إمكاناته وتطبيقاته الواعدة، وذلك من أجل الاستفادة من هذه التكنولوجيا الثورية في تحسين جودة حياة المجتمعات حول العالم.

منصة عالمية

وسوف يشكل "ملتقى دبي للميتافيرس" منصة عالمية لإطلاق تقارير واستراتيجيات وخطط عمل تحدد فرص وإمكانيات "الميتافيرس"، وفرص استغلالها في تحسين حياة البشرية في العالمين الواقعي والافتراضي.

تجربة استثنائية

ويهدف الملتقى إلى تعزيز جاهزية العالم للاستفادة من الـ"ميتافيرس"، وسيشهد استعراضاً لتجارب حية لاستخدامات الـ"ميتافيرس" في القطاعات الرئيسة، إضافة إلى مجموعة من الاجتماعات التي سيشهدها الحدث عبر تقنيات الـ«ميتافيرس» المتطورة في تجربة استثنائية للمشاركين والمتحدثين.

فعاليات متنوعة

ويتضمن "ملتقى دبي للميتافيرس" نقاشات وورش عمل متنوعة تجمع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية للخروج بنتائج ملموسة. كما سيشكل الملتقى حاضنة لرواد الفكر في العالم لمشاركة رؤاهم حول تخيل المستقبل وتصميمه في ضوء ما يحمله الميتافيرس من حلول وأفكار غير مسبوقة وفرص لا حدود لها، حيث تشير التقديرات إلى أنّ عالم الميتافيرس شهد إنفاق 54 مليار دولار في عام 2020 على المنتجات الافتراضية. فيما بلغت قيمة سوق الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال نحو 41 مليار دولار العام الماضي.

إطلاق "ملتقى دبي للميتافيرس"

وفي وقت سابق، كان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسّسة دبي للمستقبل، قد أعلن إطلاق "ملتقى دبي للميتافيرس"، ليكون حدثاً عالمياً يجمع في دبي نخبة الخبراء من المنطقة والعالم، لاستشراف مستقبل هذا القطاع، ودراسة إمكاناته وتطبيقاته الواعدة، من أجل توظيف هذه التكنولوجيا الثورية في مختلف القطاعات الحيوية، من أجل مستقبل أفضل للبشرية، وتحسين جودة حياة المجتمعات حول العالم.

وللاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ملتقى دبي للميتافيرس" يمكن زيارة الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر