7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا تم حظر عنوان IP الخاص بك مؤقتًا من الوصول إلى موقع ويب

7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا تم حظر عنوان IP الخاص بك مؤقتًا من الوصول إلى موقع ويب
طرق الإصلاح إذا تم حظر عنوان IP - الصورة من موقع businessinsider
7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا تم حظر عنوان IP الخاص بك مؤقتًا من الوصول إلى موقع ويب
طرق الإصلاح إذا تم حظر عنوان IP - الصورة من موقع businessinsider
7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا تم حظر عنوان IP الخاص بك مؤقتًا من الوصول إلى موقع ويب
7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا تم حظر عنوان IP الخاص بك مؤقتًا من الوصول إلى موقع ويب
2 صور

على الرغم من أنه لا ينبغي أن يرى معظم المستخدمين هذا الخطأ في كثير من الأحيان، فمن الممكن دائمًا أن يحظر موقع الويب الذي تحاول الوصول إليه عنوان IP الخاص بك، مما يمنعك من الوصول إليه. هناك عدد من الأسباب وراء حدوث ذلك ربما حاولت تسجيل الدخول عدة مرات أو أنك انتهكت شروط خدمة الموقع (مثل نشر محتوى غير معتمد) ولكن قد يكون هذا أيضًا شيئًا ليس خطأك .

ففى إطار هذا كشف موقع businessinsider عن عدد قليل من الطرق للتحقيق في هذه المشكلة وحلها، وإلغاء حظر عنوان IP الخاص بك حتى تتمكن من إكمال كل ما كنت تفعله عبر الإنترنت، فيما يلي سبع من أفضل الطرق لإصلاح اتصالاتك عندما يتم حظر عنوان IP الخاص بك مؤقتًا.

أنتظرها مدة الحظر

من الشائع أن يقوم موقع ويب بحظر عناوين IP مؤقتًا. إذا حاولت تسجيل الدخول عدة مرات باستخدام بيانات اعتماد خاطئة، على سبيل المثال، فقد يتم حظرك أو حظرك لمدة 24 ساعة، وبعد ذلك يمكنك المحاولة مرة أخرى. يمكنك التحقق من شروط استخدام الموقع للحصول على معلومات، أو فقط انتظر يومًا واحدًا.

اتصل بمسؤول الموقع

إذا كنت تبحث عن تفاصيل حول سبب حظر عنوان IP الخاص بك في شروط استخدام موقع الويب ولم تر أي شيء، فيمكنك الوصول إلى مشرف الموقع خاصةً إذا كان موقع ويب أصغر يتفاعل بنشاط مع مستخدميه قد يتمكن مشرف الموقع من إخبارك بالضبط عن سبب حظر عنوان IP الخاص بك وما يمكنك القيام به لمعالجة الموقف.

تحقق مما إذا كان عنوان IP الخاص بك مدرجًا في القائمة السوداء

تشترك العديد من مواقع الويب في القوائم السوداء لعناوين IP المتاحة للجمهور غالبًا ما يتم تجميع هذه القوائم من مرسلي البريد العشوائي المعروفين، ويمكن أن يساعد حظر العناوين في إبعاد المستخدمين غير المرغوب فيهم عن مواقع الويب الخاصة بهم ومنع إساءة استخدام البريد العشوائي ربما تم تضمين عنوان IP الخاص بك عن طريق الخطأ في إحدى هذه القوائم السوداء والخبر السار هو أنه يمكنك التحقق من صفحة على WhatIsMyIPAddress فقط انقر فوق التحقق من عنوان IP يتم ملء عنوان IP الخاص بك تلقائيًا، وسيقوم الموقع بالإبلاغ إذا ظهر في أي من هذه القوائم.

قم بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك

قد يساعد تحديث البرنامج أيضًا إذا كنت لا تقوم بتشغيل أحدث إصدار من Windows، فقد تؤدي ثغرة أمنية إلى تعرضك لبرامج ضارة يمكن أن تتسبب في حظر عنوان IP الخاص بك، انقر فوق ابدأ ثم اكتب "تحديث". في نتائج البحث، انقر فوق البحث عن تحديثات ومعرفة ما إذا كانت هناك تحديثات تنتظر إذا كان الأمر كذلك، فثبتها وأعد التشغيل انتظر يومًا وحاول الوصول إلى موقع الويب الذي حظرك.

تحقق من وجود برامج ضارة

من أفضل الممارسات دائمًا تشغيل برنامج مكافحة البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن من المهم بشكل خاص في حالة حدوث حدث مهم مثل حظر عنوان IP الخاص بك، هذه علامة حمراء على احتمال تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاختراق ويتم استخدامه لإرسال بريد عشوائي أو شن هجمات رفض الخدمة (DoS). حتى إذا قمت بالاستمرار لمدة 24 ساعة ورفع الحظر، فقد يتم حظرك مرة أخرى بعد فترة وجيزة ما لم تقم بإصلاح المشكلة الأساسية خلاصة القول: استخدم برنامج مكافحة البرامج الضارة لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتخاذ أي إجراء مطلوب، إذا كنت تستخدم Windows، فانقر فوق Start (ابدأ ) واكتب "security"، ثم انقر فوق Windows Security (أمان Windows) عندما تشاهده في نتائج البحث انقر فوق الحماية من الفيروسات والمخاطر، وقم بإجراء فحص سريع.

قم بتغيير عنوان IP الخاص بك

بالطبع، الطريقة الأكثر مباشرة للتغلب على حظر IP هي تغيير عنوان IP الخاص بك بالفعل القيام بذلك أسهل مما يبدو ؛ إذا قمت بتغيير شبكتك أو موقعك، فستحصل تلقائيًا على عنوان IP جديد إذا كان خيارًا متاحًا، فقم بتغيير شبكة Wi-Fi الخاصة بك يمكنك أيضًا إعادة تشغيل مودم الإنترنت الخاص بك، والذي يجب أن ينشئ عنوان IP جديدًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عند إعادة تشغيله.

استخدم VPN

إذا لم تتمكن من تغيير عنوان IP الخاص بك ولم تساعدك خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأخرى، فلديك خيار أخير : يمكنك استخدام VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة). تخفي VPN عنوان IP الخاص بك وتتيح لك الاتصال بمواقع الويب بعنوان IP يبدو أنه قادم من موقع آخر، يتم استخدامه بشكل شائع لتوفير مزيد من الخصوصية والأمان، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لمساعدتك في التحايل على حظر IP.

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر