لقطات مرعبة.. دب أسود يقتحم مطبخ منزل في كاليفورنيا بحثا عن الطعام

صورة الدب داخل المنزل
الدب الأسود في المنزل - الصورة من موقع nbclosangeles
صورة الدب فوق الشجرة
الدب تسلق الشجرة خارج المنزل - الصورة من موقع nbclosangeles
صورة الدب داخل المنزل
صورة الدب فوق الشجرة
2 صور

التقطت الكاميرا التي يرتديها ضباط الشرطة الأمريكيين في قسم سيمي فالي بولاية كاليفورنيا، دبًا أسود اقتحم منزلًا في وادي سيمي خلال عطلة نهاية الأسبوع لسرقة بعض الوجبات الخفيفة.

ووفقا للشرطة، فقد اتصلت صاحبة المنزل بالنجدة وقالت إن الدب كان في منزلها، وقد تم حبسها هي وابنها في غرفة نوم بالطابق العلوي، ووصلت الشرطة إلى المنزل مسلحين بسلاح يطلق مقذوفات مطاطية غير قاتلة، بهدف استخدامه لإخافة الدب من المنزل.

وكان الدب في المطبخ عندما دخلت الشرطة المنزل، وقال الضباط إنه يبدو أنه يأكل كعكة مخبوزة طازجة، وكان يفتح الثلاجة بحثًا عن المزيد من الطعام.

ويعتقد الضباط أن الدب دخل المنزل من خلال باب مطبخ مفتوح، وعندما رأى الدب الضباط، بدأوا بالصراخ "اخرج من هنا، أيها الدب!" وركض للخارج من ذلك الباب إلى الفناء الخلفي، قافزًا على السياج ليهرب، ثم تسلق شجرة خارج الفناء مباشرةً، حيث ظل معلقًا لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل مغادرة المنطقة متجهًا إلى التلال، وتم إخطار إدارة الأسماك والحياة البرية بولاية كاليفورنيا بشأن الواقعة.

ومن المعروف أن الدببة السوداء، التي يمكن أن يكون لها معاطف ملونة مختلفة، تحب أن تتغذى على النباتات والحشرات والمكسرات والتوت وأي شيء آخر يعتقدون أنه صالح للأكل، مثل محتويات صناديق القمامة، وإذا كان الطعام نادرًا في بيئتها الطبيعية، فمن المرجح أن تبحث الدببة عن الطعام في مكان آخر، وتجلبها إلى أحياء سفوح جنوب كاليفورنيا.

وارتفع عدد الدببة السوداء في كاليفورنيا على مدى العقدين الماضيين، حيث نما من ما يقدر بـ 10000 إلى 15000 في أوائل الثمانينيات إلى ما بين 25000 و 30.000، وهذا تقدير متحفظ، وفقًا لوزارة الأسماك والحياة البرية بالولاية.

وتتميز الدببة السوداء، برؤوسها الصغيرة الضيقة وآذانها الصغيرة، وبمعاطف تتراوح في اللون من البني أو البني إلى الأسود، كما تكبر الإناث ما يصل إلى حوالي 200 رطل ويمكن للذكور أن يصل وزنهم إلى 350 رطلاً مع وزن بعض العمالقة بأكثر من 600 رطل.

ويمكن العثور على حوالي نصف عدد الدببة في الولاية في جبال سييرا نيفادا ومناطق في الشمال والغرب، حيث يعيش ما يقدر بـ 10 في المائة فقط من سكان الدب الأسود في وسط غرب وجنوب غرب كاليفورنيا.

وعلى الرغم من وجوده على علم الولاية، إلا أنه لم يعد من الممكن العثور على الدب الأشيب المخيف في برية كاليفورنيا، حيث تم إطلاق النار على آخر دب أشيب شوهد في كاليفورنيا في أوائل العشرينات من القرن الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر