إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 2022

اليوم الوطني السعودي 92
اليوم الوطني السعودي 92
هوية اليوم الوطني 92
هوية اليوم الوطني 92
اليوم الوطني السعودي 92
هوية اليوم الوطني 92
2 صور
يعد 23 سبتمبر تاريخ مميز بالنسبة لأبناء المملكة العربية السعودية، فهو يحمل معه ذكرى عزيزة على قلوبهم، ألا وهي ذكرى تأسيس المملكة تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.
وكما جرت العادة من كل عام يتم منح جميع القطاعات الحكومية والخاصة إجازة رسمية كي تتاح الفرصة للجميع بأن يتشاركوا فرحة هذا اليوم التاريخي الكبير.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

ولأنّ عمليات البحث عن موعد إجازة اليوم الوطني الـ92 للعام الجاري، تزداد مع اقتراب تاريخ هذا اليوم كان لابد لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن تحددها خاصة وأنّ ذكرى اليوم الوطني ستوافق يوم الجمعة 23 سبتمبر، لذا أوضح حساب العناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية أنه نظرًا لمصادفة اليوم الوطني 23 سبتمبر يوم الجمعة وهو عطلة رسمية، لذا فإنّ عطلة اليوم الوطني الـ92 ستكون في القطاع الخاص يوم 22 سبتمبر، وذلك وفقًا لما هو منصوص عليه في بوابة الثقافة العمالية على موقع الوزارة بخصوص مواعيد الإجازات الرسمية.

تعويض بيوم قبله أو بعده

كما أوضحت بوابة الثقافة العمالية أنّ العامل يستحق إجازة اليوم الوطني في أول يوم بحسب تقويم أم القرى، وإذا صادف هذا اليوم في عطلة الأسبوع، يتم تعويض العامل عنه باليوم الذي يسبقه أو الذي يليه، وبناء على هذا الأمر فإنّ موعد إجازة اليوم الوطني الـ92 سيكون الخميس 22 سبتمبر 2022.

وأيضًا بينت البوابة بأنه في حال تداخل أيام إجازات الأعياد والمناسبات فإنّ العامل يعوض عنها بما يعادلها قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها، وفي حالة الإجازة المرضية يستحق العامل الأجر الكامل عن أيام هذه الإجازات دون النظر للأجر المستحق عن أيام الاجازة المرضية، موضحة أنّ اليوم الوطني مع أيام إجازة أحد العيدين لا يعوض العامل عن هذا.

هوية اليوم الوطني السعودي 92

تجدر الإشارة إلى أنّ هوية اليوم الوطني السعودي 92 جاءت لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، حيث تكوَّنت من شعارين مدمجين، أحدهما لفظيٌّ والآخر فنيّ، يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء المملكة وانتمائهم ووحدتهم.

الشعار اللفظي

وتتخذُ هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة "هي لنا دار" لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، فضلًا عن ملامستها وجدان السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية التي تمثِّل جزءًا من تراثهم وحاضرهم.

الشعار الفني

فيما استلهمَت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة العربية السعودية كل من هو على أرضها، وتسخير إمكانياتها لهم، حيث صمَّمت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة "هي لنا دار" بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة؛ كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

رسالة هوية اليوم الوطني

تعكس الهوية دور اليوم الوطني في غرس القيم الحضارية السعودية في نفوس الأجيال، والاحتفاء بمشاريع الرؤية الحكيمة، فضلًا عن الانتماء لكيان عظيم بشغفه وإصراره على جعل المستحيل واقعًا ملموسًا في أرض المملكة.

اعتماد الهوية الجديدة

وكانت الهيئة العامة للترفيه قد دعت جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ92، وذلك عبر مختلف التطبيقات من خلال تحميلها بالدخول على الرابط التالي https://nd.gea.gov.sa