من ميكانيكي سيارات إلى طبيب.. أمريكي يحقق حلمه في عمر 51 عاما!

صورة الدكتور كارل ألامبي
الدكتور كارل ألامبي - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة الدكتور كارل ألامبي قبل وبعد مجال الطب
الدكتور كارل ألامبي قبل وبعد مجال الطب - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة الدكتور كارل ألامبي خلال عملله ميكانيكي سيارات
الدكتور كارل ألامبي خلال عمله ميكانيكي سيارات - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة الدكتور كارل ألامبي خلال الكشف على مريضة
الدكتور كارل ألامبي خلال الكشف على المرضى - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة الدكتور كارل ألامبي
صورة الدكتور كارل ألامبي قبل وبعد مجال الطب
صورة الدكتور كارل ألامبي خلال عملله ميكانيكي سيارات
صورة الدكتور كارل ألامبي خلال الكشف على مريضة
4 صور

اتخذ العديد من الأشخاص مسارات مثيرة للاهتمام في مجال الطب، غير أن قصة الدكتور كارل ألامبي تختلف عن معظم القصص، حيث بدأت رحلته إلى الطب بحلم كطفل في شرق كليفلاند، وهو شيء لم ينسه أبدًا، حتى عندما افتتح ورشة إصلاح السيارات الخاصة به.

وقال ألامبي في مقابلة هاتفية أجريت معه مؤخرًا: "أثناء التفكير في الأشياء التي نعتز بها قلوبنا، أعتقد أن صحتنا وعائلاتنا وأصدقائنا وسياراتنا تحتل مرتبة عالية في القائمة.. عندما يفشل منا أي من هؤلاء أو يعاني من الخسارة، فإن العواطف تتصاعد، والحياة كما نعرفها يمكن أن تنقلب رأسًا على عقب"، لكن الرحلة بالنسبة له من ميكانيكي سيارات قديم في كليفلاند إلى أخصائي طبي متخصص لم تكن سهلة على الإطلاق.

وبحسب ما ذكره موقع Fox 11 الأمريكي، فإن عائلة ألامبي انتقلت إلى ضاحية صغيرة في شرق كليفلاند في منتصف السبعينيات، لأنها كانت واحدة من المناطق القليلة التي كان بإمكان والديه شراء منزل فيها، وكان من الصعب العثور على وظائف ذات أجر لائق، لذلك بدأ والده العمل كبائع من الباب إلى الباب، بينما بقيت والدته في المنزل لتربية الأسرة، التي تضم إخوته الخمسة.

الدكتور كارل ألامبي خلال عمله ميكانيكي سيارات - الصورة من صحيفة الجارديان

أضاف ألامبي: "لقد واجهنا صعوبات اقتصادية طوال فترة نشأتي، وكنا نحظى بالرفاهية لما بدا أنه طفولتي بأكملها.. ولولا المعونات الحكومية، لكنا بدون طعام في مناسبات عديدة.. أتذكر أنني كنت في سن مبكرة رغبة في أن أصبح طبيبًا، لكن ظروف حياتي دفعتني إلى مكان مختلف كثيرًا".

وأوضح ألامبي: "كما يمكنك أن تتخيل، أدى الوضع الذي واجهته عائلتي والآخرين في الحي إلى يأس كبير. وبينما أنا متأكد من أن مدرسينا في المدرسة حاولوا تثقيفنا قدر استطاعتهم، فإن العديد من التحديات التي واجهها الكثير منا جعلت تطلعاتنا التعليمية ثانوية لتلبية احتياجاتنا الأساسية".

وتابع: "من تجربتي الخاصة، من الصعب جدًا التركيز على تعليمك عندما يكون عقلك مليئًا بالتحديات خارج جدران المدرسة.. انعدام الأمن الغذائي، والوصول إلى المدرسة بأمان، وتوفير الملابس اللائقة والمدرسة الأساسية الإمدادات أو مجرد محاولة التكيف لها الأسبقية على الدراسة والحصول على درجات جيدة".

وأكد ألامبي أن المسار نحو الطب والوظائف الأخرى من ذوي الياقات البيضاء، يركز باستمرار على التعليم، والتعرض للمهن المرغوبة، والمناهج المعززة، ووجود أمثلة تمثيلية للنموذج بعد ذلك، وأن كل هذه الأشياء إما غير موجودة أو لا يمكن الوصول إليها في ظل ظروفه عندما كان يكبر.

الدكتور كارل ألامبي خلال الكشف على المرضى - الصورة من صحيفة الجارديان

وخلال المدرسة الثانوية، حصل ألامبي على وظيفة في متجر محلي لقطع غيار السيارات وبدأ في إجراء الإصلاحات والصيانة على الجانب، بعد ذلك "بعد العمل في عدة وظائف وضيعة وبالكاد أتقابل، انتهزت الفرصة لشيء كنت شغوفًا به وبدأت عملي الخاص" قال ألامبي عن الدخول في مجال إصلاح السيارات.

وقال إنه افتتح أول متجر له في سن ال 19 "بمعنى ما، لقد بدأت خدمة السيارات في الغالب بدافع اليأس والضرورة لكنه نما بوتيرة أسرع مما كان يتصور، وكذلك تحديات كونك صاحب شركة صغيرة"، وبعد فترة من الوقت، احتاج إلى التغيير، لذلك أصبح طالبًا في الليل بينما يواصل العمل في وظيفته اليومية.

التحق لأول مرة بكلية أورسولين في بيبر بايك بولاية أوهايو، بدءًا من عام 2006 عندما كان في الرابعة والثلاثين من عمره. في الأصل كان يأمل في الحصول على شهادة في الأعمال التجارية، ولكن كان مطلوبًا منه أن يأخذ دورة علم الأحياء التمهيدية بصفته من الصف الثاني إلى الأخير لإكمال شهادته، كما لاحظت جمعية الكليات الطبية الأمريكية.

وأضاف أن "التعرف على بعض الوظائف الأساسية المذهلة للجسم ذكرني بطموحات طفولتي في أن أصبح طبيبًا"، لذلك، في عام 2010، بدأ ألامبي في أخذ دروس تمهيدي في كلية كوياهوغا المجتمعية في كليفلاند، أوهايو، وقال إنه كان دائمًا مفتونًا بالطريقة التي تعمل بها الأشياء، وبدا أن جسم الإنسان هو الأكثر تعقيدًا من أي شيء واجهه، وهو ما أثار إعجابه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر