كيفية تنظيف الأحذية الشتوية في المنزل؟

طريقة تنظيف الحذاء الشتوي
تنظيف الحذاء الشتوي
زيت عطري
الزيوت الأساسيّة المُعطّرة مساعدة في تحييد الرائحة الكريهة
صودا الخبز
صودا الخبز، مسحوق يقضي على الرائحة الكريهة المنبعثة من الحذاء
الخلّ
الخلّ المخفّف بالماء
كيفيّة تنظيف الحذاء الشتوي؟
الحذاء الشتوي، مهما كانت الخامة التي تصمّمه، يستدعي التنظيف والتخلّص من الرائحة الكريهة المنبعثة منه
طريقة تنظيف الحذاء الشتوي
زيت عطري
صودا الخبز
الخلّ
كيفيّة تنظيف الحذاء الشتوي؟
5 صور
تتطلّب الأحذية الشتوية، مختلفة الخامات، التنظيف والتخلّص من الرائحة الكريهة المنبعثة منها؛ فما هي الطرق المتبعة في التنظيف للحصول على النتيجة المثالية.

خطوات لتنظيف الأحذية الشتوية كريهة الرائحة

صودا الخبز، مسحوق يقضي على الرائحة الكريهة المنبعثة من الحذاء
  • إذا كان الحذاء متسخاً، فيما النسيج الذي يصمّمه يتحمّل الماء، تنقع الفردتان في حوض مغمور بالماء الدافئ، مع إضافة كمّ ضئيل من المنظّف المعتدل. ثم، يُشطف الحذاء بوساطة الماء، مع المسح باستخدام منشفة. يدع الحذاء حتى يجفّ تمامًا، وذلك في منطقة جيدة التهوية. من جهة ثانية، يقضي الحذاء كثير الاتساخ، بإضافة المبيض أيضًا إلى الحوض المغمور بالماء الممزوج بالمنظّف، قبل النقع والشطف والتجفيف.
  • تُمتصّ الرائحة الكريهة المنبعثة من الحذاء، باستخدام صودا الخبز، حيث يمكن رشّ القليل من المسحوق المذكور، في الجزء الداخلي من كلّ فردة، مع هزّها، للتأكد من وصول صودا الخبز إلى منطقة الأصابع القدم والنعل الأوسط. يجب الانتظار لليلة كاملة، قبل نفض الكمّ الباقي من المسحوق، الذي يمتصّ أي رائحة.
    الزيوت الأساسيّة المعطرة مساعدة في تحييد الرائحة الكريهة
    من جهةٍ ثانيةٍ، الزيوت الأساسيّة هي مستخلصات نباتيّة طبيعيّة معطّرة تقضي على الرائحة الكريهة المنبعثة من الحذاء، لذا تصحّ إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل أو النعناع أو زيت شجرة الشاي في الحذاء ليلًا، وحفظه في مكان جافّ.

الخلّ لتنظيف الأحذية الشتوية

الخلّ المخفّف بالماء
الخلّ المُخفّف بالماء، منظّف رائع للأحذية الجلد، بعد انتعالها في الطقس الماطر. في هذا الإطار، تبلّل فوطة بمزيج مؤلّف من جزء من الخلّ وجزئين الماء، مع مسح كل فردة من الحذاء من الداخل، لامتصاص الرطوبة التي قد تتسبّب بالعفن والروائح الكريهة. أضف إلى ذلك، يساعد المحلول المذكور في فرك الجزء الخارجي من الحذاء للتخلّص من البقع، وذلك عندما ترطّب فوطة مصنوعة من القماش، ناعمة، بالخلّ المخفّف. ثمّ، يترك الحذاء حتّى يجفّ، في الهواء الطلق، مع الإبعاد عن مصادر الحرارة التي قد تجعل الجلد هشًّا.