صيحة المكياج الجديدة Siren Eyes

صيحة المكياج الجديدة Siren Eyes
صيحة المكياج الجديدة Siren Eyes

إذا كنت من متابعات مواقع التواصل الاجتماعي واتجاهات المكياج العالمية، فلابد أن تكوني قد صادفت مصطلح «مكياج عيون حورية البحر» لوروده كثيراً في الصفحات الرئيسية على المواقع الإلكترونية، خلال الأسابيع القليلة الماضية. لذلك اخترنا هذه الصيحة لنعرفك المزيد عنها، وعن الهدف من تطبيقها، والخطوات الكاملة لإتقانها.
 


ما هو مكياج عيون حورية البحر؟

موسكينو Moschino

 


يعد مظهر المكياج هذا بتغيير شكل عينيك بمجرد استخدام استراتيجية تطبيق خاصة لكحل العيون، ليتحول مظهرك بالكامل. تتجاوز عيون حورية البحر رسمة عيون القطة النموذجية، وفي بعض الأحيان يجب مدّ الخط إلى أسفل، نحو المنطقة الواقعة بين القناة الدمعية وجسر أنفك. يهدف هذا إلى إطالة شكل العين للحصول على تأثير مثير، تم وصفه في التطبيقات بأنه «جميل بشكل خطير». وهو أمر منطقي: ففي الملاحم الإغريقية القديمة، استخدم مصطلح «حورية» للدلالة على كائن نصفه الأعلى هو جسم امرأة، بينما النصف الأسفل هو ذيل سمكة، علماً أنّ حوريات البحر (ودائماً بحسب الأساطير اليونانية) كنّ يستخدمن جمالهنّ وجاذبيتهنّ وصوتهنّ الساحر للإيقاع بالبحّارة، وأسْرِهم في عالمهنّ.

أما مظهر مكياج حورية البحر، فهو الطريقة المثلى لمنحك هذه الجاذبية المغناطيسية هذا الموسم، كونها واحدة من أكثر اتجاهات مكياج العيون شعبية في الوقت الحالي، ولسبب وجيه. إن مظهر الكحل الدخاني المرتفع يطيل عينيك بشكل محدّد، وسهل التطبيق، لإضفاء جاذبية لا تقتصر على الجمال والغموض فحسب، بل تعمل أيضاً بشكل مثالي مع جميع أشكال العيون. إذا كنت مهتمة بتجربة الاتجاه بنفسك، نضع بين يديك تفاصيل هذه الإطلالة، وكيفية تحقيق مكياج عيون حورية البحر، بالإضافة إلى المنتجات التي ستساعدك.

 


ماذا تحتاجين لمكياج عيون حورية البحر؟


للحصول على أفضل النتائج، ستحتاجين إلى محدّد عيون جيد برأس حاد. وإذا كنت تخططين لاستخدام كحل جل أو ظلال عيون، فقد ترغبين في شراء فرشاة صغيرة بزاوية، أو خافي عيوب للحفاظ على المظهر نظيفاً. في حال اخترت اعتمادها مع الظلال فأنت بحاجة إلى علبة ظلال ترابية مع ألوان داكنة.

تابعي المزيد: مكياج عيون غرافيكي لخريف 2022


كيفية التطبيق مع الظلال الدخانية

رامي العلي Rami el Ali

 


لمن لديهن عيون لوزية، فهن محظوظات عندما يتعلق الأمر بتطبيق هذا المظهر، لأن هذا الشكل يهدف إلى سحب العين ورفعها.للبدء، إن القاعدة تدور حول خلط ظلال العيون وكحل العيون، واستخدام هذا المزيج لإنشاء عين قطة مدخنة شديدة الوضوح. ابدئي دائماً بالألوان الفاتحة قبل تطبيق الألوان الداكنة، كما ننصح باستخدام فرشاة منفوشة لتطبيق تلك القاعدة الداكنة، مع تركيز المزيد من اللون على خط رموشك أثناء مزجها للأعلى وللخارج لبدء خط الأيلاينر المجنح.

بعد ذلك، احصلي على ظلال عيون بنية، أو رمادية دافئة، وضعي اللون على طول خط الرموش العلوي، واستمري في الدمج بشكل مكثّف، كما تفعلين في مكياج عين القطة التقليدية. بعدها خذي فرشاة صغيرة ورقيقة قليلاً، وامزجي كحل العيون في الظل الذي طبقته سابقاً.

لإنهاء الإطلالة، احصلي على محدد عيون دقيق، واتبعي شكل خط الرموش العلوية لتكثيف وشحذ العين.

 


كيفية التطبيق باستخدام الكحل

إمبوريو أرماني Emporio Armani

 


باستخدام قلم كحل أسود، ارسمي خطاً رفيعاً من الزاوية الخارجية للعين، وتوقفي عند التجعد مباشرةً. واربطي الخط مرة أخرى برموشك، للحصول على شكل جناح ممدود. للحصول على مزيد من الدراما، ارسمي خطاً عبر الجزء العلوي من جفنك، لوصل التجعد بالجناح. ثم ضعي الكحل الأسود على الخط المائي العلوي لزاوية عينك الداخلية. وطبقي الكحل الأسود على الخط المائي السفلي لزاوية عينك الخارجية، لوصل الخط الخارجي بالجناح. نظفي الآن حواف الآيلاينر المجنح بلمسة من خافي العيوب، أو كريم الأساس، وأضيفي القليل من اللمعان، أو الهايلايتر، في الزاوية الأمامية للعين.

تابعي المزيد: الأيلاينر الأزرق لإطلالة عصرية Blue Eyeliner

 


مكياج الوجه الملائم لهذه الصيحة

جورجيو أرماني Giorgio Armani

 


يهدف هذا النوع من المكياج على التركيز على شكل العين ومكياجها، فهي ستكون محور طلّتك الكاملة، لهذا يجب أن يكون مكياجك هادئاً للغاية. عليك أولاً أنّ تتبعي روتين العناية الخاص ببشرتك وترطيبها قبل وضع كريم الأساس. بعدها أخفي بالكونسيلر عيوب بشرتك والهالات السوداء والبقع الداكنة إن وجدت، وضعي البرونزر على شكل كونتور طبيعي للوجه بالفرشاة، من الجبين إلى الخد فالذقن، ولا تنسي جسر الأنف لتحصلي على تناسق لون بشرتك. بعدها ضعي القليل من الهايلايتر.

بالنسبة لمكياج الشفاه، يفضل أن تحافظي على شفاهٍ طبيعية، باعتماد لون نيود أو ملمع شفاه شفاف لمناسبات النهار.

 


هل تناسب هذه الصيحة جميع أشكال العيون؟


نعم، ولكن إذا كانت عيناك تشبهان عين الظبية Doe Eyes بشكل طبيعي، يوصى بلف رموشك ورفعها عن طريق وضع بطانة على الخطين العلوي والسفلي. يمكنك أيضاً إضافة المزيد من العمق إلى المظهر من خلال البدء بقاعدة من ظلال العيون للتأكيد على الزوايا الخارجية.

تابعي المزيد: صيحات مكياج عيون لليوم الوطني السعودي 92


والعيون المبطنة؟

جيامباتيستا فالي Giambattista Valli

 


من الناحية الفنية، نعم. ولكن، مثل أي مظهر مكياج، فإن بعض النصائح والحيل ستؤهلك للنجاح اعتماداً على شكل عينيك. هناك طرق مختلفة لهذا الاتجاه، ولكن القاسم المشترك هو إنشاء تعريف عند خط الرموش وحوله، وهي تقنية تعمل جيداً للعين المغطاة. ونظراً لأن التركيز الأساسي ينصب على خط الرموش، فإن الانتباه يتم إبعاده عن عظم الحاجب. إذا كانت لديك خطوط عميقة، أو تجاعيد بالقرب من الزاوية الخارجية، أو عظم الحاجب، فيمكنك تطبيقها عن طريق رفع الزوايا.

 


مكياج عيون الحورية للمناسبات الخاصة


إن مظهر عيون الحورية ليس اتجاهاً يمكنك وضعه كل يوم، لكن من الجيد أن تتقني تطبيقه عندما تريدين اعتماد صيحة ملفتة للانتباه. على الرغم من صعوبتها، إلا أنّك ستدركين الطريقة بمجرد أن تتعلمي الخطوات، وتتمرني عليها أكثر من مرة.

لسهرة خاصة، أو مناسبة فخمة، يمكنك اعتماد مكياج العيون هذا مع البرونزر الواضح، والشفاه الحمراء اللامعة، لإضافة المزيد من الجاذبية. سيبدو رائعاً أيضاً مع كعكة، أو ذيل حصان، لتجعلي وجهك يبدو مشدوداً أكثر. شيء واحد يجب أن تكوني على دراية به قبل تجربة مكياج عيون الحورية، هو أنك ستحتاجين إلى الوثوق بنفسك خلال تطبيق العملية. قد تبدو النتيجة لأول مرة فوضوية للغاية، لكن استعمال الشريط اللاصق سيساعدك على تحديد الرسم.

تابعي المزيد: صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. ظلال العيون سوبر نيود إيزي آي باليت من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Super Nudes Easy Eye Palette.
  2. ظلال عيون غرافيك باليت إكسبوز من أورغلاس Hourglass, Graphik Palette Expose.
  3. أحمر الشفاه نيود ليبستيك من توم فورد Tom Ford, Nude Lipstick.
  4. ماسكارا سو ستريتش من سيسلي Sisley, So Stretch Mascara.
  5. آيلاينر براشستوك ليكويد من ماك MAC Brushstoke Liquid Eyeliner.
  6. آيلاينر جل من بوبي براون Bobbi Brown, Gel Eyeliner.
  7. كونسيلر تايب من تارت Tarte, Tape Concealer.


تابعي المزيد: مكياج العيون المغناطيسي موجود في كل مكان.. هل هو آمن؟